الشريط الأخباري

تسهيلات لمرضى السرطان: إعفاءات ضريبة وخدمات حكومية دون الانتظار بالدور

موقع بكرا
نشر بـ 07/04/2021 23:00 , التعديل الأخير 07/04/2021 23:00
تسهيلات لمرضى السرطان: إعفاءات ضريبة وخدمات حكومية دون الانتظار بالدور


أعلنت مصلحة الضرائب والهيئات الحكومية أن مرضى السرطان لن يضطروا بعد الآن إلى التوجه إلى مكاتب الضريبة المختلفة والوزارات الحكومية مثل مكتب الترخيص ووزارة الداخلية لتسوية شؤونهم. هذا في محاولة لإنقاذهم من الإجراءات البيروقراطية.
ضمن برنامج الموج الأخضر الذي انطلق بمبادرة جمعية "حلاسرطان" وشخصيات مبادرة، سيحصل مرضى السرطان على اعفاء من ضريبة الدخل ومن الوصول إلى مختلف المكاتب الحكومية والانتظار في الدور، عليهم فقط تعبئة نموذج في موقع الانترنت، والرد سيصلهم خلال 10 أيام.

سيكون التقدم بطلب للحصول على بطاقة اعاقة ممكنًا الآن رقميًا أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني بدلاً من زيارة مكاتب الترخيص فعليًا. سيُطلب من مرضى السرطان تقديم وثيقة طبية واحدة ، وتلقي تأكيد تلقائي، وفي غضون أيام قليلة سيتم إصدار بطاقة إعاقة لهم.
ستعمل الإجراءات الإضافية ، جنبًا إلى جنب مع الضمان الاجتماعي ، على إنشاء نموذج موحد يقوم مرضى السرطان بملئه واستلام كل هذه الإعانات تلقائيًا.
بالنسبة لمرضى السرطان، يُعتبر هذا تغييرًا مهمًا يسهل عملية مكافحتهم للمرض. حيث أنه ولسنوات، كان على هؤلاء المرضى التعامل مع الاستمارات وانتظار مندوبي الخدمات الهاتفية، البيروقراطية بينما يعانون من الألم والضعف والعلاج الكيميائي. حتى أثناء كورونا ، كان عليهم المخاطرة للوصول جسديًا إلى المكاتب الحكومية والحصول على هذه الخدمات. ولكن اليوم وبعد المبادرة ، سيحصل المرضى على استجابة سريعة ورقمية.
تم إعداد البرنامج بالتعاون مع كبار المسؤولين في ضريبة الدخل ووزارة الداخلية ووزارة المواصلات والضمان الاجتماعي .
وصرحت مصلحة الضرائب: "كجزء من السياسة التي يقودها مدير مصلحة الضرائب عيران يعقوب، والتي تضع المواطن في المركز، عززت المصلحة في السنوات الأخيرة سلسلة من التعاون مع هيئات عامة متنوعة لتمكين الجمهور التمتع بسهولة المزايا الضريبية التي تتعلق بحالتهم الطبية ".
 

أضف تعليق

التعليقات