أعلنت وزارة الاتصالات (الأربعاء) أنها تعتزم فرض عقوبة مالية على شركة بريد اسرائيل بقيمة إجمالية 1.1 مليون شيكل ، بسبب "الانتهاكات الجسيمة التي أثرت على الخدمة العامة الحيوية خلال وباء كورونا ".

وبحسب الوزارة ، فإنه "خلال الإغلاق الثالث، قامت الشركة بتخفيض ساعات وأيام العمل بـ 44 فرع بريد بالمخالفة لبنود الترخيص". حسب الوزارة، مواطنون وصلوا إلى الفروع ووجدوها مغلقة دون عناء شركة البريد لإبلاغهم.
كما قالت الوزارة إن شركة البريد فعلت ذلك على الرغم من أن فترة أزمة كورونا أدت إلى زيادة حادة في طلب الطرود عبر الإنترنت، وإلى زيادة الحاجة إلى الخدمات البريدية (البدلات والمدفوعات) ، بحيث أصبحت الخدمات البريدية ضرورية. .
وتقول وزارة الاتصالات أنها تعمل على "تحسين مستوى وجودة الخدمات البريدية لصالح الجمهور، خاصة وأن الشركة في خضم عملية خصخصة.
في الوقت نفسه، لم تتصرف وزارة الاتصالات في الوقت الفعلي ضد الشركة ، ولم تقم بتنفيذ فعلي ولم تجبرها على فتح فروعها.
وبحسب المدير العام لوزارة الاتصالات ، ليران أفيشار بن حورين ، "لن نسمح بوصول المواطنين إلى مكتب بريد مغلق خلال ساعات العمل. هذه انتهاكات صارخة وخطيرة للشركة ونحن مصممون على العمل بكل الوسائل المتاحة لنا لضمان حصول مواطني إسرائيل على خدمات بريدية متطورة وعالية الجودة "
وقالت شركة بريد إسرائيل في ردها "ترفض هذه المزاعم رفضًا تامًا. في أوج تفشي الكورونا تم اغلاق بعض الفروع وتم ابلاغ الوزارة ونشر اشعار على مداخل الفروع، وفي معظم الحالات تم فتح الفرع في اليوم التالي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]