يعانى البعض من مشكلة زيادة الوزن نتيجة الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة الغنية بالدهون، مع قلة الحركة وتجنب ممارسة التمارين الرياضية، مما يتسبب فى الشعور بالتعب والإرهاق، وربما الإصابة بمشاكل صحية مرتبطة بالسمنة، وللتخلص من هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على رجيم للتخلص من الدهون، وفقاً لما ذكره موقع "greatist".

نظام رجيم للتخلص من الدهون
رجيم للتخلص من الدهون.. ممارسة التمارين الرياضية
ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى ومنتظم، لأنها تساعد على حرق الدهون بالجسم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة رياضة رفع الأثقال أو اليوجا، والمشي والركض لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة، والرقص أو ممارسة تمارين الكارديو المعتدلة لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 40 دقيقة.
رجيم للتخلص من الدهون.. نظام غذائى
ينصح بإضافة الخل فى الطعام، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الخل يعزز صحة القلب، ويسيطر على نسبة السكر في الدم، ويعمل على حرق الدهون بالجسم، كما ينصح بتناول ملعقة من خل التفاح بعد تخفيفه ببعض الماء مع تناول وجبات الطعام أو إضافته للسلطات الخضراء.

وينصح بتناول أطعمة غذائية تحتوى على البروتين، الذى يساعد على الحد من الشهية وحرق الدهون في الجسم، مثل البيض والدجاج واللوز والشوفان وكذلك البروكلي ولحم البقر والسمك.

ويمكن أيضاً تناول فاكهة الأفوكادو والمكسرات ولكن بكميات قليلة، وإضافة زيت جوز الهند أو الزيتون على الطعام، مع تقليل تناول كمية الكربوهيدرات المكررة فى النظام الغذائى، والتى توجد فى المكرونة والمعجبنات حيث تساعد على زيادة الوزن، ويفضل استبدالها بأطعمة تحتوى على ألياف غذائية قابلة للذوبان، والتى تساعد على الشعور بالشبع، وتوجد فى الفاكهة والخضار والحبوب والمكسرات.
رجيم للتخلص من الدهون.. المشروبات
يفضل الإفراط فى شرب الماء طوال اليوم، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع، كما يفضل استبدال العصائر الغنية بالسكريات بشاى أخضر ساخن أو مثلج، لأنه مليء بمضادات الأكسدة والكافيين الذى يساعد على تعزيز طاقة الجسم وجهاز المناعة، وفى نفس الوقت يساعد على حرق الدهون.

ويفضل أيضاً شرب القهوة لإحتوائها على مادة الكافيين، التى تحفز الجهاز العصبي في الجسم، مما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتكسير الدهون.
رجيم للتخلص من الدهون.. فحص مستوى الحديد
يجب فحص مستويات الحديد في الجسم، لأن فى حالة إنخفاض نسبته، يجب تناول أطعمة غذائية تحتوى على الحديد ضمن النظام الغذائى المتبع مثل، اللحم والمأكولات البحرية، والفواكه المجففة، والخضروات الورقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]