أعلنت مصلحة الضرائب والهيئات الحكومية أن مرضى السرطان لن يضطروا بعد الآن إلى التوجه إلى مكاتب الضريبة المختلفة والوزارات الحكومية مثل مكتب الترخيص ووزارة الداخلية لتسوية شؤونهم. هذا في محاولة لإنقاذهم من الإجراءات البيروقراطية.

لا يوجد هنالك حاجة لمستندات

عن هذا الموضع تحدث مراسلنا مع راحل اكوكا، مديرة قسم الضرائب الخاصة في سلطة الضرائب، والتي قالت :" نحن من نقوم بمعالجة قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالفترة الأخيرة نقدم تسهيلات لهذه الشريحة، ومنحهم تسهيلات في دفع الضريبة ، إضافة الى موضوع الحصول على نقاط استحقاق لعائلات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث من اليوم لا يوجد هنالك حاجة لمستندات من صاحب العمل، إضافة الى موضوع التسهيلات الضريبية|.

اعفاء من ضريبة الدخل

وأضافت :" ضمن هذا البرنامج ، سيحصل مرضى السرطان وكل من يعاني من أي عجز على اعفاء من ضريبة الدخل، دون الوصول إلى مختلف المكاتب الحكومية والانتظار في الدور، عليهم فقط تعبئة نموذج في موقع الانترنت، والرد سيصلهم خلال 10 أيام. תسيكون التقدم بطلب للحصول على بطاقة اعاقة ممكنًا الآن رقميًا أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني بدلاً من زيارة المكاتب .. سيُطلب من مرضى السرطان تقديم وثيقة طبية واحدة ، وتلقي تأكيد تلقائي، وفي غضون أيام قليلة سيتم إصدار بطاقة إعاقة لهم.
و يُعتبر هذا تغييرًا مهمًا، حيث يسهل عملية مكافحتهم للمرض. حيث أنه ولسنوات، كان على هؤلاء المرضى التعامل مع الاستمارات وانتظار مندوبي الخدمات الهاتفية، وهم يعانون من الألم والضعف ، وكان عليهم المخاطرة للوصول جسديًا إلى المكاتب الحكومية والحصول على هذه الخدمات. ولكن اليوم وبعد المبادرة ، سيحصل المرضى على استجابة سريعة ورقمية".

واختتمت : "يأتي هذا كجزء من السياسة التي تنتهجها مصلحة الضرائب ، والتي تضع المواطن في المركز، من اجل التعاون مع هيئات عامة متنوعة لتمكين الجمهور التمتع بسهولة المزايا الضريبية التي تتعلق بحالتهم الطبية ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]