الشريط الأخباري

كيف تحافظ منشفة المايكرو فايبر على صحة شعرك؟

نشر بـ 12/04/2021 09:46 , التعديل الأخير 12/04/2021 09:46
كيف تحافظ منشفة المايكرو فايبر على صحة شعرك؟

تقوم المرأة بأمور كثيرة لا حصر لها للحصول على شعر مثالي، لكن لا تدرك في كثير من الأحيان أن الأشياء الصغيرة جداً تؤثر على شعرها، سواء بشكل سلبي أو إيجابي، في مقدمها: نوع المنشفة التي تستخدمها، كيفية غسل الشعر، طريقة تنظيف فروة الرأس وغيرها... لكننا في هذا المقال، نرصد لك الإجابة عن سؤال مهم وهو: لماذا عليك استخدام مناشف الشعر المصنوعة من الألياف الدقيقة، أو المايكرو فايبر، وما فوائدها لصحة الشعر.


أبرز فوائد منشفة المايكروفايبر

- تسرّع عملية تجفيف الشعر
ألياف المايكرو فايبر رقيقة جداً، أي حوالى 1/5 من سمك شعرك. وهذا يعني أنها تتغلغل في خيوط الشعر لمتصّ المياه منها، مما يوفر عليك الجهد والوقت، ويجنبك استخدام السشوار لوقت أطول، والذي يصدر حرارة مرتفعة تلحق بالشعر أضراراً على المدى الطويل. من ناحية أخرى، تحتوي المناشف العادية على قماش خشن يجعل الشعر خشناً ولا يمكنك التحكم بها.


- تجنّبك فرك الشعر


من المعروف أن الشعر المبلل أكثر عرضة للتكسر، وبالتالي عند فركه بقوة باستخدام المنشفة، يصبح مجعداً ويتكسر عند منطقة الجذور والأطراف. بينما عند استعمال المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة، لا تكوني بحاجة الى فرك الشعر بقوة أو عصره من الماء. فكل ما عليك فعله هو لف منشفة المايكرو فايبر حول الشعر، والضغط عليها برفق فوق أجزاء من شعرك، فتمتص الماء من شعرك وتجعله أكثر نعومة وأقل تجعداً.
- مثالية للشعر الكثيف
تعاني صاحبات الشعر الكثيف من صعوبة تجفيف الشعر، وحين يبقى الماء في الشعر لفترات أطول، فإن ذلك يتسبب بأضرار كبيرة على صحة الشعر، ويجعل الشعر ضعيفاً وهشاً. في وقت تساعدك المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة في تجفيف شعرك جيداً وبسهولة.
- تحافظ على نظافة الشعر
مناشف المايكرو فايبر مصنوعة من ألياف تركيبية لا تتآكل بسرعة، مما يحافظ على نظافة الشعر. في حين أن المناشف العادية تصبح أرق وتتفتت، فتترك مع الاستخدام المتكرر بقايا صغيرة على الشعر وفروة الرأس.

- عملية جداً
لا تتطلب مناشف المايكرو فايبر مساحة كبيرة جداً، وبالتالي يسهل حملها أثناء السفر. إضافة الى أن هذا النوع من الأقمشة يطرد الأوساخ والأتربة، فلا تعلق عليه، ومن السهل جداً تنظيفه. إضافة الى أن هذه المناشف تجف بسرعة كبيرة مقارنة مع المناشف العادية.

أضف تعليق

التعليقات