اكد رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية، الشيخ خيري اسكندر أن "باقة الغربية تعيش صدمة كبيرة".

وجاء ذلك بعد جريمة القتل التي وقعت في طولكرم واسفرت عن مقتل شابين من عائلة ابو حسين فس باقة الغربية.

وقال في حديثه مع بكرا: والله نحن في صدمة كبيرة من حجم هذه الكارثة في المجتمع العربي، دماء في كل بلد، عنف و جريمة كل ليلة ويوم ، ماذا حدث لعقولنا، ماذا سنقول لربنا غداً؟ شباب في مقتبل العمر ترحل كل يوم وكأن الأمر عاديٌ وكأنْ الدماءَ جزءٌ من حياتنا ، لم تعد البيانات ولا المظاهرات ولا الشعارات ولا الاحتجاجات تجدي نفعاً ، لا بد لنا إلا أن نراجع أنفسنا، ننظر إلى بيوتنا وأسرنا نعيد صياغة عقولنا وقلوبنا وأهلنا وأبنائنا فوالله إننا لنملك أعظم منهاج وأعظم أخلاق وأعظم قيم ومثل عليا إنِ اتبعناها نُكَوِْنْ أعظم وأرقى مجتمع في الدنيا.

الحكومة 

وتابع: ثم إننا نحمل الدولة والأجهزة الأمنية فيها كامل المسؤولية عن هذه الظاهرة المؤلمة لأننا نعتقد أن الحكومة والشرطة ليست فقط المسؤولة الأولى عن فقدان الأمن والأمان في قرانا ومدننا وإنما متآمرون علينا ويغذون هذه الظاهره ومعنيون بها لتفتيت مجتمعنا وتيئيسه وحتى لا نتفرغ للدفاع عن وجودنا وأرضنا ومقدساتنا .

واختتم حديثه: باقة الغربية حزينة اليوم وأجواء من قلة الحيلة تسود بلدنا ومجتمعنا كله لا أدري إلى متى يمكننا تحمل مثل هذه المصائب وأظن أن الانفجار في وجه هذه السياسة في وجه السلطة لن يكون بعيداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]