نظمت عصر اليوم مظاهرة احتجاجية في حي الشيخ جراح بالقدس بمشاركة ممثلين عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل وأعضاء كنيست عرب وعائلات مهددة بالإخلاء ونشطاء الحركات اليسارية الإسرائيلية.

وجاءت التظاهرة في أعقاب تصعيد سياسات الاحتلال الإسرائيلي، من مخططات ومشاريع الترحيل والتهجير والاستيطان وهدم البيوت، والمساس المنهجي بالوجود العربي الفلسطيني في أحياء القدس المحتلة كما يتجلّى ذلك مؤخرا في أحياء الشيخ جرّاح والبستان وسلوان وغيرها، ورفضاً لقرارات الإخلاء لعشرات البيوت والعائلات، بحجج وادعاءات وقرارات مختلفة من المحاكم الإسرائيلية وبلدية الاحتلال، حسبما ذكرت لجنة المتابعة.

ورفع المشاركون يافطات وشعارات تندد بالاستيطان وتطالب بوقف عمليات التشريد والتهجير بحق العائلات المقدسية.

تضامن مع الأهالي 

وتوجه المشاركون الى عدد من البيوت التي استولى عليها المستوطنون في السنوات الماضية وتجمهروا قبالتها مطلقين صرخات لا للاحتلال والاستيطان.

وقال حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح ووزير القدس السابق ل بكرا نثمن مبادرة لجنة المتابعة العربية وأعضاء الكنيست العرب وقوى السلام الإسرائيلية الذين شاركونا في هذه التظاهرة في منطقة الشيخ جراح وهذا يعبر عن عمق المعركة الذي يخوضها شعبنا الفلسطيني .

واكد ان المظاهرة تعبير عن احتجاجنا ورفضنا لقرار إخلاء عائلات في الشيخ جراح وان هذه المظاهرات سوف تستمر ولن نقف مكتوفي الايدي.

وقال لقد اتفقنا كقوى وطنية مع لجنة المتابعة على استمرار التواصل والحوار حتى الوصول الى آليات عمل من اجل دعم صمود المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]