عقدت اللجنة المحلية لقرية وادي النعم اجتماعا موسعا مساء اليوم السبت ، حضر الاجتماع غالبية أعضاء اللجنة المحلية بالإضافة إلى ممثلي العائلات ، كما حضر الاجتماع أيضا ممثلو الجمعيات الأهلية والمؤسسات المدنية . والجدير ذكره أن اللجنة المحلية دعت لهذا الاجتماع بعد أن أقدمت سلطة تطوير البدو في النقب على اقرار مخططها لقرية وادي النعم وهو المخطط الذي ترفضه اللجنة المحلية جملة وتفصيلا . هذا وقد قدمت اللجنة المحلية منذ سنوات اعتراضها على مخططات السلطة التي تهدف إلى التهجير والترحيل القسري لسكان القرية تحت مسميات مختلفة تهدف الى إسكان العرب في أقل مساحة سكنية متاحة ...

لباد ابو عفاش :" إن مخططات السلطة التهجيرية الهادفة إلى ترحيل سكان قرية وادي النعم والقرى المجاورة لها لم تعد جديدة وهي نفس المخططات التي تم رفضها من قبل اللجنة والسكان، قديما وحديثاً ، لقد أقرت حكومة اسرائيل بضرورة إقامة قرية وادي النعم وكان الخلاف وما زال على حدود القرية والخارطة الهيكلية للقرية، وتدعي السلطة إن وجود القرية في هذا المكان يشكل خطراً على حياة السكان وذلك بسبب قربها من المصانع الكيماوية !! والجدير ذكره إن هذه المصانع الكيماوية أقامتها الدولة بعد وجود القرية بسنوات عدة، إننا من هنا نؤكد على رفضنا القاطع لمخططات السلطة جملة وتفصيلا ونؤكد على تمسكنا بحقنا الشرعي العيش بكرامة على ارضنا في وادي النعم ، هذا وسنواصل النضال بكافة أنواعه ..
يوسف الزيادين : " لا يخفى على كل عاقل أن السلطة بهذه المخططات المرفوضة من أصلها تحاول بها تركيع السكان وإجبارهم على الرحيل لمخيمات سكنية مصيرها ومستقبلها الدمار وبالذات تدمير النسيج الاجتماعي بين الناس . وعليه فإننا في اللجنة المحلية نرفض هذه المخططات وندعو جميع الأهل رفض هذه المخططات والالتفاف حول اللجنة المحلية لمواصلة النضال ضد هذه المخططات المدمرة للشعب والانسان ...".
وقد أكد الحضور على التصدي لمخططات السلطة على جميع الاصعدة المهنية منها والشعبية ، هذا وستقوم اللجنة بالتوجه للمحاكم للاعتراض على هذه المخططات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]