أبرق عضو بلدية الناصرة، عن الجبهة، بلال شهوان، رئيس البلدية علي سلام، رسالة طالبه فيها بالتراجع عن ازالة الطاولات من أمام مطاعم العين.

وجاء في البيان:

حضرة السيد علي سلام المحترم 2021/04/20
رئيس بلدية الناصرة
تحية وبعد،
الموضوع : إزالة الطاولات والمقاعد التابعة للمطاعم في ساحة العين
بشكل مقزز!
مثير للإستغراب والدهشة بل مقلق أمر قيام عمال البلدية صباح اليوم بإزالة الطاولات والكراسي من أمام المطاعم في ساحة العين في مدينة الناصرة بشكل مقزز في خطوة لاقت إستهجان أصحاب المطاعم والغيورين على مصلحة مدينة الناصرة خاصة وأن المطاعم عادت لتنتعش من جديد بعد مضي عام كامل من الشح والتدهور الاقتصادي وشل الحركة السياحية بسبب جائحة كورونا مما زاد العبء ومضاعفة المصروفات لأصحاب هذه المصالح مثل ضريبة الارنونا ، التأمين الوطني وضرائب أخرى .
والغريب في الامر لماذا في هذا التوقيت الان بالذات ولماذا إقتصر الامر فقط على ساحة العين !!!
هنالك العديد من المساحات العامة في مختلف أنحاء المدينة تم إستغلالها بشكل غير قانوني ولم تتم معالجتها من قبل البلدية !!
هذه الخطوة مخالفة لقرار المجلس البلدي من تاريخ 2019/12/11 والذي بموجبه تم الاقرار والتصويت أنذاك على المصادقة لأصحاب المصالح بإستخدام المساحة العامة بشكل محدد ومقابل تسديد رسوم ضريبة 300 للمتر المربع سنويًا .
فعليه أعتبر هذه الخطوة مبالغ فيها لحد كبير وكان من الاجدر فحص حيثيات أي موضوع قبل القيام بأي خطوة والتي من شأنها أن تضر بمكانة المصالح التجارية وسيرورة العمل فيها في ظل إستفحال الضائقة الاقتصادية على المستوى المحلي والقطري وبالذات في هذه الفترة يتوجب علينا الوقوف الى جانب المصالح التجارية في المدينة ومساندتهم في هذه الظروق الاقتصادية الصعبة وليس العكس .
فعليه أضم صوتي الى صوت أصحاب المطاعم في ساحة العين وأطالب بإعادة الطاولات الى مكانها والشروع في بلورة رزمة من التسهيلات لأصحاب هذه المطاعم والمصالح التجارية لكي نتجاوز معًا هذه الفترة العصيبة بأقل ضرر إقتصادي ممكن .

في حال وصول أي تعقيب من بلدية الناصرة، سيُنشر فورًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]