حمل رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو الليلة الماضية بشدة على رئيس حزب يامين انفتالي بينت قائلا انه يمارس سياسة الخداع إزاء الجمهور ويقوم بترويج أكاذيب وكأنه معني بإقامة حكومة يمينية في حال اتفق مع رئيس حزب "يش عتيد" على تأليف حكومة يسارية متطرفة.

وأضاف رئيس الوزراء في سياق مؤتمر صحفي عقده أمس ردًا على تصريحات بينت مساء اليوم أن بينيت يتخذ قراراته من منطلق مصالحه الشخصية وأن الامر الوحيد الذي يهمه هو تولي منصب رئيس الوزراء.

كما دعا نتانياهو رئيس حزب يامينا الى دعم اجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة مؤكدا ان هذا هو الحل الوحيد لإخراج البلاد من المعضلة السياسة الحالية.

فيما لم يتطرق نتنياهو في مؤتمره للمحادثة الهاتفية مع النائب منصور عباس التي أعلنت الموحدة عنها مساء أمس

بينيت: دولة إسرائيل تحتاج إلى تشكيل حكومة ثابتة

وكان رئيس حزب يامينا نفتالي بينيت أكد ان دولة إسرائيل تحتاج إلى تشكيل حكومة ثابتة قادرة على أداء مهامها.

وقال في تصريح ألقاه أمام وسائل الاعلام مساء اليوم إن تشكيل حكومة يمينية يقف في رأس سلم أفضلياته وإنه سيسعى في حال فشل ذلك الى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ورفض بينيت الاتهامات الموجهة اليه من قبل أوساط في حزب الليكود والتي حملته المسؤولية عن الوصول إلى طريق مسدود لتشكيل ائتلاف حكومي قائلا ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يبذل كل جهده للتوجه إلى انتخابات خامسة بخلاف إرادة الشعب.

لابيد يؤكد على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية

وبدوره أكد مساء اليوم مجددًا رئيس حزب هناك مستقبل يائير لابيد أهمية تشكيل حكومة وحدة مضيفا ان فقط مثل هذه الحكومة تكون قادرة على حماية مصالح مواطني الدولة وليس رئيس حكومة سبق وان أتهم بفساد ويكون منشغل على مدار الساعة في مصالحه الشخصية.

سموتريتش يمارس ضغوطًا لإقامة حكومة يمنية

وأفيد في وقت سابق من اليوم أن حزب الصهيونية المتدينة برئاسة بصلئيل سموتريتش يمارس ضغوطًا على النائبين نفتالي بينت وغدعون ساعر كي لا يقيما حكومة بديلة تعتمد على النائب منصور عباس. ونشر الحزب شريط فيديو عن بعض الاقوال والافعال لعباس المناوئة لدولة إسرائيل.

ويواصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ممارسة الضغوط على أحزاب اليمين دعم فكرة اجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الوزراء .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]