صادقت الهيئة العامة للكنيست قبل قليل على تشكيل لجنة خاصة للمجتمع العربي، والتي سيترأسها عضو الكنيست عباس منصور من القائمة الموحدة. 

وفي وقت سابق، صوتت اللجنة المنظمة في الكنيست اليوم لصالح اقتراح حزب الليكود واقامة لجنة خاصة لشؤون المجتمع العربي، بدعم تحالف "يمينا" والقائمة العربية الموحدة، وسيرأس اللجنة النائب منصور عباس.

والحديث يدور عن لجنة جديدة اعلن عن اقامتها خلال الجلسة رئيس اللجنة النائب ميكي زوهار . وهذه الخطوة تتيح لحزب الليكود الحصول على أغلبية داخل اللجنة المنظمة.

عمليا، يبدو ان الحديث يدور عن تعاون بين الليكود والقائمة الموحدة والذي في اطاره ستقوم القائمة الموحدة بدعم اقتراح الليكود بخصوص عدد نواب رئيس الكنيست وتشكيلة اللجان المؤقتة، وفي المقابل الحصول على لجنة لشؤون المجتمع العربي، جاء ذلك بعد تصويت الموحدة الاسبوع الماضي ضد الليكود مع "كتلة التغيير".

بيان القائمة الموحدة

وفي بيان لها، قالت القائمة الموحدة أنه سيكون من مهام اللجنة معالجة أهم قضايا المجتمع العربي الحارقة وهي: مكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي، قضايا النقب والقرى غير المعترف بها، التربية والثقافة والرفاه والصحة في المجتمع العربي، التخطيط والبناء في المجتمع العربي وقضايا عامة تخص السلطات المحلية العربية.

وأكدت الموحدة في البيان أن هذه اللجنة هي الأولى من نوعها التي تقام في الكنيست لمعالجة قضايا مجتمعنا العربي الحارقة. مضيفةً "وعدنا أبناء مجتمعنا أننا سنهتم بهذه القضايا الحارقة، ونحن عند وعدنا ومستمرون لما فيه صالح مجتمعنا العربي".

وقال الدكتور منصور عباس أنّ اللجنة ستكون وسيلة لمجتمعنا العربي بسلطاته المحلية ومؤسساته الأهلية وشخصياته المهنية والأكاديمية لطرح قضايا مجتمعنا العربي أمام الكنيست والحكومة.

كما أضاف بأنّ القائمة العربية الموحدة ما زالت تفرض قضايا المجتمع العربي في كافة المستويات وتعمل على تعزيز شؤون المجتمع العربي وتأكيد حضورها الدائم في كل المحافل السياسية، وهذه هي العملية التي حصلنا على تفويض لها من المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]