قالت مصادر ليكودية إنه يتم النظر في تحسين العرض المقدم لرئيس يامينا نفتالي بينيت بحيث يتولى رئاسة الحكومة المقبلة في السنة الأولى من ولايتها ليليه بعدها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .
وأفادت صحيفة معاريف ان الأوساط المقربة من نتنياهو لا تزال تدرس فكرة توصيته على مرشح ليكودي لرئاسة حكومة تناوب على غرار العرض المقدم لبينيت .
ومن بين الأسماء المطروحة الوزيران يسرائيل كاتس ويولي ادلشتين والنائب نير بركات . وفي غضون ذلك وصلت الاتصالات الائتلافية بين رئيس يش عاتيد يائير لبيد وبين رئيس يامينا الى طريق مسدود .
وقال لابيد انه يمكن التغلب على الصعوبات التي تعتري تشكيل الائتلاف البديل اذا تحلى روساء الاحزاب المختلفة بالمسؤولية والليونة اللازمة .

و قالت مصادر في الحلبة الحزبية إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عرض في الأيام الأخيرة على عدد من رؤساء الأحزاب تولي رئاسة حكومة تناوب أولا . وأضافت في سياق حديث لصحيفة هآرتص ان نتانياهو يسعى من خلال ذلك الى دب الخلاف والفرقة بين مركبات كتلة التغيير .
وأوضح نائب عن هذه الكتلة للصحيفة ان نتانياهو سيبرم اتفاقا مع رئيسي يامينا وتكفا حداشا نفتالي بينيت وغدعون ساعر بهذا الشأن ثم يتراجع عنه في اللحظة الأخيرة ليتجه الى انتخابات خامسة لادراكه انه لن ينجح في تأليف الحكومة .

المصدر: هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]