الشريط الأخباري

البروفيسور منى خوري-كسابري .. أول نائب عربي لرئيس الجامعة العبرية، هذا ما قالته لـ"بكرا"

ريهام يوسف عثاملة - موقع بكرا
نشر بـ 02/05/2021 15:30 , التعديل الأخير 02/05/2021 15:30
البروفيسور منى خوري-كسابري .. أول نائب عربي لرئيس الجامعة العبرية، هذا ما قالته لـ

فخر للمجتمع العربي، وللمجتمع الأكاديمي بشكل عام .. تم هذا الاسبوع اختيار البروفيسور منى خوري-كسابري لمنصب نائب رئيس الجامعة العبرية للتنوع والاستراتيجية. ورأى محاضرون وأكاديميون إنه الاختيار الأكثر قيمة لشخصية مدهشة تحظى باحترام الجميع،  حيث وصفوا بروفيسور كسابري بأنه محترفة ومهنية ونشيطة ولديها مواقف حازمة وإنسانية بارزة في كل القضايا.

عن هذا التعيين قالت كسابري ل "بكرا": نعمل بشكل كبير بموضوع التعددية والتنوع وتسهيل الوصول الى التعليم الأكاديمي ورئيس الجامعة اراد ان يضيف نائب رئيس امرأة لان الاداريين في الجامعة رجال باحثين ورأى انني مناسبة لهذا المنصب ولم اعتقد انني سأحصل على هذا المنصب.

مخطط 

وتابعت: انا نائب الرئيس عن مسارين الاستراتيجي والتعددي، استراتيجيا هناك مخطط سأعمل على بناءه حول كيفية تهيئة الجامعة الى ما بعد الكورونا لأننا لا نستطيع ان نتجاهل الموضوع الموجودين فيه اليوم كما ان الجامعة العبرية مبنية من اربعة احرام كبيرة وحرمين صغيرين لذلك سنبحث ايضا كيف ممكن زيادة التعاون بين هذه الاحرام من ناحية استراتيجية وتعليم وابحاث والتعاون بين الباحثين، وكيف ممكن تغيير طريقة التعليم ودمج الطالب اكثر في الجامعة والاهم هو زيادة عدد الطلاب العرب في الجامعة العربية والمتدينين وذوي الاحتياجات وكل الفئات ذات التمثيل القليل على مستوى مؤسسات الدولة، في الجامعة.

وقالت كسابري: نعمل على الكثير من الفعاليات التي من شأنها ان تحسن تجربة الطالب العربي الاكاديمية والاجتماعية ومن خلال وظيفتي الجديدة سأعمل اكثر في هذا الجانب، كما سندعم الطالب العربي حتى ينجح في تعليمه الاكاديمي. كما ان هناك مركز مهني يعمل على مساعدة الطلاب العرب للاندماج في سوق العمل.

ونوهت: نسبة النساء في الجامعات بكل الالقاب اعلى من الرجال وهذا امر جيد ولكن يجب زيادة عدد الرجال ايضا، وعلينا ان نعمل على موضوع التأهيل المهني ودمج اكثر نساء في سوق العمل

أضف تعليق

التعليقات