ارتفع عدد الإصابات بالسلالة الهندية، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، التي سُجلت حتى الآن في البلاد، الى 41 حالة اصابة.

ووفق وزارة الصحة فإن 4 من بين المصابين، تلقوا القاح من قبل، فيما لم يتلق باقي المصابين اللقاح، وبعضهم طلاب مدارس، وحتى الآن ليس هنالك أي معلومات حول نجاعة اللقاح أمام هذه الطفرة.




وكانت وزارة الصحة قد أوصت بوقف جميع الرحلات الجوية القادمة من الهند الى اسرائيل، الا ان الحكومة لم تتخذ اي قرار حتى اللحظة بهذا الشأن، والرحلات الجوية مستمرة. وأوصت الناس بعدم السفر لأي دولة اذا لم يكن الأمر ضروريًا.

وتبين أن مصدر العدوى الأولي في البلاد، للسلالة الهندية، كان في عدد من المدارس في البلاد.

وكان المدير العام لوزارة الصحة، بروفيسور ليفي، قد اشار مسبقًا أن التطعيم لن يكون فعالًا بنسبة كبيرة لمواجهة السلالة الهندية. هذا وتوصي وزارة الصحة بتشديد الرقابة على الرحلات غير المباشرة القادمة من الهند.

وفي المقابل اعرب بروفيسور اهورو شاهين، مدير الشركة الالمانية بيونطك، التي طورت لقاح فايزر لمكافحة فيروس كورونا، عن قناعته أن لقاح فايزر سيكون فعالًا لمواجهة السلالة الهندية، وهناك علماء ومختصون في الشركة، سوف يجرون فحوصات حول فعالية اللقاح خلال اسبوعين، وصرح أن المتغيرات الجينية للسلالة الهندية معروفة له.

يُشار أن خمس مدارس في البلاد، ظهرت بها اصابات بالسلالة الهندية، في بردس حنا، معليه ادوميم، حولون وأاشدود.


يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت انها ستوصي بخطة لمواجهة السلالة الهندية، واتخاذ خطوات حازمة، تتضمن تقسيم دول العالم الى فئتين، الفئة الأولى تشمل معظم دول العالم، ويستمر خلالها اتباع السياسة الحالية لمواجهة الكورونا،
اما الفئة الثانية فتشمل الدول: اوكراينا، اثيوبيا، البرازيل، جنوب افريقيا، المكسيك، تركيا والهند، وسوف يمنع نهائيًا سفر اسرائيليين اليها بشكل نهائي، ومن يعود من هذه الدول سوف يُلزم بحجر حتى لو كان متعافيًا او تلقى التطعيم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]