أسفر الادافع بين الناس  عن مقتل وإصابة اثناء احنفال اليهود المتدينين بعيد الشغلة في جبل الجرمق (ميرون) بالجليل الأعلى. الليلة الماضية.

وفق المعلومات الأولية فأن الحادث أكثر من 44 قتيلا وعشرات الجرحى. 

واستنفرت قوى الأمن والطوارئ بشكل كبير، فيما عبر نتنياهو عن تعاطفه وتمنياته بشفاء المصابين.

وأُعلن صباح اليوم أن وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة "ماحش" ستبدأ تحقيقاتها بتصرف الشرطة بما حصل في الجرمق.

وفي لفتة طيبة، توجه رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب إلى الشرطة وأبلغها عن إقامة بلدية طمرة محطة استراحة على شارع 70 للحافلات العائدة من الجرمق - ميرون، وعبر عن تعاطفه مع المصابين وعائلات الضحايا .


على ضوء طلب الشرطة ، سيتم تحويل التحقيق مع أفراد الشرطة في الحادث المأساوي في ميرون إلى وزارة العدل "ماحش"


وفي بيان الشرطة، جاء: توجه منذ صباح اليوم، قائد قسم التحقيق في شرطة أسرائيل اللواء إيجال بن شالوم إلى المدعي العام للحكومة، طالبًا بتحويل التحقيق في الحادثة المأساوية التي وقعت في مجمع ميرون إلى وزارة العدل (هيئة خارجية تابعة لوزارة العدل وليست تابعة لشرطة إسرائيل).
تم الإعلان مؤخرًا عن قبولهم لطلب الشرطى وسيتم نقل التحقيق في الحادث المتعلق بأفراد الشرطة إلى "ماحش".
ستقوم شرطة إسرائيل بتقيدم جميع البيانات والمعطيات بحسب الحاجة ووفق طلب "ماحاش".

نتنياهو يصل مكان وقوع الحادث

وصل رئيس الوزراء نتنياهو إلى مكان المأساة التي وقعت في جبل ميرون واستمع إلى إيجازات قدمها وزير الأمن الداخلي والمفوض العام للشركة ومسؤولون آخرون وقال:
"مأساة جبل ميرون تعتبر إحدى أكثر المآسي ألما في تاريخ دولة إسرائيل. نحزن على الضحايا وقلوبنا مع العائلات والمصابين الذين نتمنى شفائهم العاجل. وقعت هنا مشاهد تمزق القلب: أناس قتلوا في التدافع, بمن فيهم الأطفال. لم يتم بعد تشخيص عدد كبير من الضحايا وألتمس الامتناع عن ترويج الإشاعات في مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذا يمزق قلوب العائلات. إسمحوا للسلطات بأداء واجباتها.
يجب أن أقول إن الشرطة قامت هنا بعملية إجلاء سريعة ونحن ممنونون لقوات الإجلاء والأمن التي حالت دون وقوع مأساة أكبر بكثير.
سنقوم بفحص جذري وجدي ومعمق كي نضمن بأن مثل هذه المأساة لن تتكرر.
أود أن أعلن يوم الأحد يوم حداد وطني. فلنتضامن جميعا مع حزن عائلات الضحايا ونصلي من أجل سلامة المصابين".

وأرسل مجلس الاساقفة هذا الصباح (30 نيسان 2021) رسالة الى السيد رؤوبين ريفلين، رئيس دولة اسرائيل، معزيا بوفاة 44 مواطن جراء الانهيار والتدافع اللذان وقعا الليلة الماضية على جبل الجرمق (ميرون) في الجليل خلال احتفال العشرات من الالاف من اليهود بمناسبة "لاغ بعومر" بجوار ضريح الحاخام شمعون بار يوحاي.
وعبر المجلس عن تعازيه لعائلات الضحايا وصلاته من اجلهم ومن اجل شفاء عشرات المصابين الذين جرحوا في الحادث المذكور

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]