أظهرت معطيات نشرتها شركة "شبا"(خدمات البنك الآلي)، حول المصروفات في المجتمع العربي، قبيل بدء شهر رمضان الحالي، وفق مؤشر بطاقات الاعتماد، في عشرات الشبكات التجارية الكبرى في البلاد، أن هناك ارتفاعًا في المصروفات بنسبة 43%، قياسًا لذات الفترة في العام الماضي قبيل بدء شهر رمضان.

وارتفعت المصروفات في المجتمع العربي، في عشرات الشبكات التجارية في المجتمع العربي، في الشبكات التجارية التي تتيح استخدام بطاقات الاعتماد.


ووصل مجموع المصروفات في بطاقات الاعتماد في عشرات الشبكات التجارية العربية، خلال الفترة بين 12-6 ابريل 2021، قبيل بدء شهر رمضان الحالي، الى 85.583 مليون شيكل، مقابل 59.652 مليون شيكل في ذات الفترة العام الماضي.

والحديث يدور عن بلدات: الناصرة، ام الفحم، دير الاسد، رهط ، الطيبة، الطيرة، باقة العربية، قلنسوة، سخنين، مجد الكروم، وهذ المعطيات وهي وفق استخدام بطاقات الاعتماد في هذه الشبكات التجارية.

ويعود السبب في هذه الفروق بين هذا العام، والعام الذي سبقه، الى أزمة الكورونا، حيث لم تكن هناك مشتريات كثيرة، لكن ارتفعت نسبة المصروفات هذا العام، بسبب إزالة القيود، وإنهاء الإغلاق، وفتح المرافق الإقتصادية.


ويتبين من خلال النتائج، أن هناك ارتفاعًا في استخدام بطاقات الاعتماد في المجتمع العربي أكثر بـ55.33% قياسًا لاستخدامها العام في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]