قامت اليوم (الاربعاء) كيرسيكا ليهتو-اسيكاينين، سفيرة فنلندا لدى دولة اسرائيل، بزيارة رسمية الى مدينة شفاعمرو استهلتها بلقاء مع رئيس البلدية عرسان ياسين الذي اطلعها على بعض الانجازات التي حققتها البلدية وعلى التحديات التي تواجه المواطنين العرب، وخاصة آفة العنف المستشري في المجتمع.
وقد رافقت السفيرة في هذه الزيارة نائبتها هنا غيهور ووديع ابونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات الذي يقدم المشورة للعشرات من الدول الأجنبية.
بعد ذلك تجولت السفيرة ومرافقاها برفقة المرشد عصام نصرالله في البلدة القديمة حيث زارت قلعة الضاهر عمر واماكن العبادة للديانات المتعددة واختتمتها في "بوظة شفاعمرو" التي تعد من أهم معالم المدينة خاصة والوسط العربي عامة.
من ثم التقت السفيرة بمدراء ومعلمي وطلبة بعض المدارس في المدينة واستمعت الى انجازاتهم والتحديات التي يواجهونها كما جرى بحث بعض الافكار للتعاون بين هذه المدارس وبعض الجهات التربوية في فنلندا.
تلا ذلك لقاء مع نخبة من ابرز الاكاديميين الشفاعمريين في "بيت الامل" الذي اسسه الراحل الياس جبور في العام 1978 كمركز الذي يسعى للسلام والمصالحة بين الاطراف المتخاصمة. وجرى حديث حول قضايا عدة بما يشمل المكانة الاجتماعية والسياسية للمواطنين العرب في البلاد.
واختتمت السفيرة زيارتها الى شفاعمرو بزيارة "بيت الموسيقى" حيث التقت عدد من المسؤولين هناك كما استمعت الى اداء بعض الطالبات في المعهد وبحثت افكار من اجل التعاون الثقافي في المستقبل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]