أعلنت شركة فيليب موريس العالمية - .Philip Morris International Inc (PMI) (NYSE: PM) ، عن تعيين ياتسيك أولتشاك في منصب مدير عام الشركة، بعد الاجتماع السنوي لأصحاب أسهم الشركة لعام 2021، والذي عقد في 5 أيار.

وشغل أولتشاك في منصبه الأخير وظيفة نائب المدير العام لشؤون التفعيل في الشركة، واختير كعضو في مجلس إدارة الشركة. أندري كلنتشوبلوس، والذي شغل منصب المدير العام من 2013 حتى 5 أيار 2021، تم تعيينه رئيسا لمجلس الإدارة قبل الاجتماع. وتأتي التعيينات بعد الإعلان عن تغييرات إدارية في ديسمبر 2020.



عند استلام التعيين، أعرب السيد اولتشاك عن التزامه بتسريع التغيير نحو عالم خالٍ من الدخان، والذي أعلنت عنه PMI في عام 2016. تركز الشركة على التطوير بالاستناد على أسس علمية وتسويق مسؤول لمنتجات خالية من الدخان - الأقل ضررا من تدخين السجائر، وذلك بهدف استبدال السجائر في أسرع وقت ممكن. وقال: "استقبلت قيادة شركة PMI في ظل تسريع انتقالنا إلى شركة خالية من الدخان. تقود PMI التخصص في الابتكار العلمي، ونهدف إلى أن يصبح نصف صافي دخلنا في عام 2025 من منتجات خالية من الدخان".



بدأ السيد أولتشاك (56 عاما)، حياته المهنية في PMI في عام 1993 في مناصب إدارية ومالية في أنحاء أوروبا، بضمنها مدير التسويق في PMI في بولندا وألمانيا، وشغل منصب رئيس منطقة الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتم تعيينه في منصب المدير المالي لشركة PMI في 2012. في عام 2018، تم تعيينه نائبا للرئيس التشغيلي. وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة لودز في بولندا. وهو يشكل محركا دافعا في عملية تحويل PMI إلى شركة خالية من الدخان، وهذه العملية تحولت إلى المرحلة التجارية مع إطلاق جهاز IQOS في اليابان، في عام 2014. وتحت قيادته كنائب للرئيس التشغيلي، زادت PMI نسبة مدخولاتها الصافية من المنتجات الخالية من الدخان إلى 28% في الربع الأول من عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، وتحت قيادته، زادت PMI تغطيتها الجغرافية للمنتجات الخالية من الدخان من صفر إلى 66 سوقا في بلاد ومدن كبرى.

السيد كلنتشوبلوس، مدير عام الشركة السابق قال: "يتواجد ياتسك في الموقع المثالي لتطبيق رؤية الشركة لمستقبل دون دحان في إطار مهام منصبه الجديد. أنا أؤمن أنه الشخص المثالي لضمان استمرارية النمو لنشاطاتنا التجارية ومنح قيمة لأصحاب الأسهم. أتوقع الاستمرار بالعمل معه في وظيفتي الجديدة كرئيس لمجلس الإدارة".





Philip Morris International: تصنع مستقبلا خالٍ من الدخان تقود Philip Morris International (PMI) ثورة في صناعة التبغ لصنع مستقبل خالٍ من الدخان سيحل مكان السجائر بمنتجات عديمة الدخان وذلك لمصلحة البالغين والذين دون ذلك لكانوا قد استمروا في التدخين، وللشركة عامة ولأصحاب الأسهم.

PMI هي شركة تبغ رائدة تعمل في صناعة وبيع السجائر ومنتجات دون دخان وأجهزة الكترونية ومكملاتها، وغيرها من منتجات تحتوي على النيكوتين، في الأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تصدر PMI نسخة من جهاز IQOS بمنصة 1 والمنتجات المكملة المرافقة لـ Altria Group, Inc للبيع تحت ترخيص أمريكي، هناك حصلت هذه المنتجات على تصاريح تسويق من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في مسار طلب ترخيص قبل تسويق منتج التبغ (PMTA) ؛ كما سمحت الـ FDA تسويق نسخة IQOS والمنتجات المكملة المرافقة كمنتج تبغ بمستوى خطورة معدل (MRTP) ، بعد أن تبين أن ذلك يخدم الهدف لتعزيز صحة الجمهور.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]