الأبواب تعكس ملامح الديكور الداخلي، ابتداءً من باب المدخل وصولاً إلى الأبواب الداخلية. ولذا، يفضل السعي دائماً إلى تحقيق الانسجام بين الباب الخارجي والأبواب الداخلية، وذلك لنواحي الألوان والأشكال والمواد... وفي هذا الإطار، تطلع مهندسة الديكور ريهام فرّان قارئات "سيدتي. نت" على جديد ديكور الأبواب الداخلية الرائجة هذا العام.

باب المدخل

في شأن باب المدخل الداخلي الذي يطل على غرف النوم، من الرائج راهناً التصميم المنزلق (السحاب) له، وذلك لكسب المساحة، مع الإشارة إلى أن هذا النوع من الأبواب يتوافر بتصاميم جديدة تضفي ديكوراً جذاباً، مع الإشارة إلى أن باب المدخل لا يمكن تصميمه بهذه الطريقة إلا اذا وجد تجويف الباب داخل الجدار.
من الرائج تثبيت حافة (حاجب) حول الباب الرئيس بعرض ملحوظ، ما يزيده جمالية وفخامة.
لا يجب حضور المرايا في تصميم باب المدخل، لوظيفة الأخير في تأمين الحماية، بل يفضل إعداد تصميم من المواد الصلبة، كالحديد أو الخشب، والتزيين بالكروماج (أي بالطلاء اللماع).
يبدو الاتجاه اليوم إلى التصميم البسيط، سواء كان الباب من الحديد المطروق (فيرفورجيه)، أو مصنوعاً من ألواح الخشب بطريقة معاكسة، مع تثبيت قضبان الحديد فوقها.

باب الصالون

إجمالاً، يعتمد باب الصالون المنزلق (سحاب)، أو الباب الذي يتخذ هيئة إطار من الخشب وفي منتصفه المرايا، بشكلها السادة أو المحملة بالزخرفات بتقنية الليزر...
إذا كان الباب ضخماً، يمكن تصميمه بالخشب السادة أو تقسيم الباب إلى 5 أقسام بشكل أفقي. تثبت بين كل قسم قضبان من الستانلس ستيل، وتصمم الحافة حوله، والمثبتة على الجدار بصورة ضخمة. يحلو اختيار لون الخشب الداكن لطلاء الباب.

باب غرفة النوم

يجب اختياره من الخشب سادة، بعيداً عن أي مواد شفافة، ويصمم بطريقة بسيطة، بلون الأبيض أو السكري (أوف وايت) أو الرمادي الفاتح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]