الشريط الأخباري

عبد المنعم عمايري من "سمير" إلى "أبو كرمو" لمواجهة جبل شيخ الجبل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 12/05/2021 13:00 , التعديل الأخير 12/05/2021 13:00
عبد المنعم عمايري من


شكل أداء النجم السوري عبد المنعم عمايري علامة فارقة ونقطة تحول كبيرة في موسم دراما 2021 فمنذ تصديه لبطولة المسلسل القصير "قيد مجهول" للمخرج السدير مسعود لا تتوقف الإشادات بهذا النجم فما قدمه في دور "سمير" يعطي صورة واضحة وجلية عن الإمكانات التي يملكها أستاذ المعهد العالي للفنون المسرحية والقدرات الكبيرة التي يختزنها. فشخصية سمير في "قيد مجهول" هي مزيج من حالة نفسية مركبة ومعقدة ترخي بظلالها على الحالة الجسدية وهو ما برع به العمايري بقوة وتلقى إشادات نقدية لم يتلقاها أي ممثل في العام 2021. فظهر بصورة بطل عظيم ولكنه ضعيف بحالة مركبة بين النفسي إلى أقصى درجاته والجسدي إلى أضعف صوره فاستطاع عبد المنعم أن يثبت أنه فنان من طراز مختلف جداً.

على المقلب الآخر يظهر عمايري في مسلسل " على صفيح ساخن " بصورة مختلفة كلياً وشكل وأداء جديدين. فهو تاجر المخدرات الذي يتستر بالدين وهو القاتل المهووس بالانتصار يبدع عمايري في تصوير شخصية هذا الرجل ويظهره بصورة حقيقية بعيداً عن أي مبالغات أو استعطاف. فلا يظهره كبطل خارق ولا شخص اتكالي بل هو بشر طبيعي. ولكن هذه صفاته الحقيقية وهنا يتحول التمثيل من مجرد الوقوف أمام الكاميرا إلى حالة من الشغف والحقيقة بعيداً عن التشخيص. فلا تقليد ولا محاولة للفت النظر بأي طريقة بل لفت النظر وسرقة قلوب المتابعين يتركها عمايري لأدائه وهو ما لا يختلف حوله اثنان.

لن يقف عمايري هنا. فها هو يعلن عن انتقاله لمواجهة تيم حسن (جبل شيخ الجبل) في "الهيبة 5". ومن المؤكد أنه لم يقبل بهذه الخطوة عن عبث ودون تفكير بل أخذ العمايري وقته كاملاً لالتقاط الحكاية وغير مستبعد أننا سنكون أمام مواجهة من عيار ثقيل بين ممثلين سوريين يتقنا حرفة الأداء وبساطته وكل تجلياته ليقدما شخصيات لا تمر مرور الكرام ولعل الرهان على تناغمهما ليس رهاناً خاسراً فـ تيم و عبد المنعم يدركان جيداً قيمة التناغم ولعل هذه الثنائية من الثنائيات المنتظرة التي قد تترك بصمتها.
 

أضف تعليق

التعليقات