أكد مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك في جفعات حبيبة – محمد دراوشة، ان "الانتفاضة الثالثة موجودة لأن المسببات كلها موجودة".
وقال في حديثه مع بكرا: التظاهرات هي واجب وحق طبيعي في هذه الظروف، ويجب الا نكتفي بالشجب والاستنكار. مجتمعنا العربي في الداخل يتحمل بنفسه جزء من مسؤولية الدفاع عن الاقصى الشريف، ولا يمكن اخلاء الساحة للعنصريين ولبنيامين نتنياهو ليصولوا ويجولوا ويعملوا ما يحلو لهم في أقدس بقعة في بلادنا.

وتابع: الشرطة كما عودتنا الشرطة سابقاً، بل وأدنى من ذلك بكثير، فهي تعمل كأداة قمع سياسية بيد نتنياهو واوحانا وبن جفير وسموتريتش واليمين الفاشي. وتعول على بطش وعنف شديد لإسكات اصواتنا من ناحية، وتأجيج الموقف من ناحية أخرى. هي لا تقوم بدور مدني، بل بدور أمني أقرب الى العسكري، تعتمد حماية اليهود في البلدات المختلطة، وضرب العرب. هذه مواقف مخزية لشرطة مخزية.

الانتفاضة الثالثة موجودة شئنا أم أبينا

وحول إمكانية اندلاع انتفاضة ثالثة، قال: الانتفاضة الثالثة موجودة، شئنا ام ابينا، وحتى لو خمدت في الايام القريبة ستعود للاندلاع لان المسببات كلها موجودة وتشمل استمرار الاهانات والاعتداءات على مقدساتنا وعلى شعبنا، وعلى وجودنا وحقوقنا الاساسية كبشر يريد العيش بمساواة وسلام.
وأنهى حديثه: المجتمع العربي واعي بما فيه الكفاية ليعرف بوصلته، ويقول كلمته في الوقت المناسب. نعم نريد العيش بسلام ومساواة مع اليهود، ولكن نريد ايضاً تعاملاً يضمن حقوقنا، وحقوق شعبنا. التظاهر حق يجب ان يستمر، ولكن علينا ان نضبط أنفسنا، والا نعتدي على مواطنين يهود. معركتنا هي مع المؤسسة الحاكمة، وليس مع المواطنين الاسرائيليين، ولذلك يجب ان نوضح لأنفسنا الحدود. ومن المهم عدم الإضرار بأنفسنا من خلال تدمير البنى التحتية في بلداتنا، لأننا نحتاج لاستعمالها في صباح كل يوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]