اكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر ان المقدسيين سجلوا انتصار كبيرا في احباط مخطط المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى.

ووصف الوضع في مدينة القدس بانه ما زال متوترا وقد تحولت المدينة الى ثكنة عسكرية من قبل قوات الاحتلال خاصة في البلدة القديمة ومحيط المسجد الاقصى المبارك وحي الشيخ جراح بعدما سجل الفلسطينيون انتصارا كبيرا في احباط مخطط المستوطنين باقتحام المسجد.

وراى عبد القادر ان الشعب الفلسطيني خلق معادلة جديدة هي معادلة الصمود والمقاومة امام معادلة البطش الذي يمارسه الاحتلال مؤكدا ان هبة القدس كانت رسالة واضحة للاحتلال بان المقدسيين رغم كل ما يعانوه من إذلال وقهر وبطش وتدمير لمنازلهم وانتهاك لمقدساتهم الا أنهم مصممون على مقاومة هذه العنجهية الإسرائيلية ولن يتهاونوا في الدفاع عن مقدساتهم وممتلكاتهم.

وأشار عبد القادر الى ان الهبة في القدس وغزة رسالة واضحة لسلطات الاحتلال كي تعي انها لا تستطيع ان تستمر طويلا في نهجها الوحشي ضد المقدسيين.

من ناحية ثانية وصف ما يتعرض اليه قطاع غزة حاليا من اعتداءات إسرائيلية بمثابة جريمة حرب لافتا ان الاعتداءات الإسرائيلية لن تضعف الفلسطينيين وبالتالي قررت الفصائل الفلسطينية في غزة عدم الاستسلام لهذا القصف الوحشي الإسرائيلي فقامت بالرد بصورة مشرفة ومقتدرة على هذا الاستهداف بقصف تل ابيب ومناطق كبيرة في قلب إسرائيل بالصواريخ في قصف غير مسبوق منذ العام 2014.

وبين عبد القادر ان رد المقاومة الفلسطينية رسالة للإسرائيليين بان المقدسيين ليسوا وحدهم في هذه المعركة وان الشعب الفلسطيني على كامل الجغرافيا الفلسطينية يتضامن مع القدس والأقصى مشددا ان علي إسرائيل ان تعي هذه الرسالة وان أي تصعيد خطير على قطاع غزة سوف يتبعه تصعيد اخر في قلب إسرائيل.

وطالب عبد القادر المجتمع الدولي التدخل من اجل توفير حماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وكف يد إسرائيل عن هذه الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]