نحن سكّان الجليل، عرب ويهود، سكّان القرى والمدن، الوادي والجبل

ننادي معًا للمحافظة على قيم الحياة، الاحترام المتبادل ونسيج الحياة المشتركة التي بنيناها معًا بالعمل الجادّ على مرّ السنوات.

على مرّ السنوات، ننسج معًا نسيج المشاركة، الثقة، المسؤوليّة المشتركة، نحاول صنع بيت وبيئة تثبت أنّه يمكن العيش بشكل آخر.

في الجليل تقطن مجتمعات مختلفة جنبًا إلى جنب، وبهذا يكمن التميّز والجمال.

من هنا نطلق نداءً وصرخة من قلب موجوع للاستمرار بالمشاركة، لوقف أعمال الشغب وللعودة للعيش المشترك من أجل مستقبلنا جميعًا ومستقبل أبنائنا.

لن نمرّ بصمت على محاولات المجموعات المتطرفة الهامشيّة التي تهدف إلى تدمير نسيج الحياة المشترك في الجليل ولن نسمح لهدر المحاولات المشتركة التي امتدّت على مرّ السنوات لبناء ثقة ومسؤوليّة اقليميّة مشتركة.

نحن ندعو الجميع للعودة إلى رشدنا، للاستمرار بتأسيس طريق المشاركة بين المجتمع العربيّ واليهوديّ، مع المحافظة على مشاعر واحترام كل مجتمع.

علينا جميعًا أن نكون القوّة المعتدلة بالشبكات الاجتماعية، بالإعلام والطرقات، وأن نشجّع كلّ صوت عاقل وألّا نعطي الأصوات المتطرفّة أن تعلو.

فقط هكذا نضع حدًّا لأعمال الشغب والتخريب ونستطيع الاستمرار بصنع مستقبل مشترك لسكّان الجليل والدولة برمّتها.

وقد انضم للمجموعة خلال ساعات أكثر من 1500 شخصًا، ويطالب المشرفون على المجموعة بنشر هذه المبادرة، في التجمعات العربية، بالإضافة الى العمل على تجنيد أكبر عدد من الأشخاص عربًا ويهودًا للانضمام إليهم.

ووضعت المجموعة نصب عينيها عددًا من المهام والأهداف:

1- تحويل الشبكات الاجتماعية من مشكلة الى حلّ، من خلال نشر عريضة، والتوقيع عليها، والهدف في المرحلة الأولى، تجميع 5 آلاف توقيع، رابط التوقيع على العريضة:

https://www.atzuma.co.il/galilalltogether

2- إقامة قنوات حوار هادفة وبنّاءة، يوم غد الجمعة ظهرًا، ونطلب من كل من اقترح الترشح للمشاركة في هذا الحوار، التواصل مع منار على الرقم التالي: 0505506608، وسوف نعلن خلال هذا اليوم عن مكان إقامة الحوار.
3- كيف يمكن المساعدة؟ تبحث المجموعة عن اشخاص مختصين في الشبكات الاجتماعية، يتطوعون في نشر الحملة عبر صفحات الشبكات الاجتماعية.

معًا وفقط معًا سوف نحدث التغيير، ونهدئ الوضع في الجليل.
للانضمام الى المجموعة من خلال الروابط التالية:
تلغرام: https://did.li/OA9ql
فيسبوك: https://did.li/UA9ql
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]