الشريط الأخباري

أطعمة تدمر صحة شعرك.. احذري منها

موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2021 09:07 , التعديل الأخير 15/05/2021 09:07
أطعمة تدمر صحة شعرك.. احذري منها

من المعروف ان هناك الكثير من الأطعمة والوجبات الضرورية لنمو الشعر وتعزيز صحته بفضل الفيتامينات التي تحتويها، ولكن ما لا يعرفه البعض أن هناك بعض الأطعمة التي تتسبب بالعكس وتضرّ الشعر وتؤدي الى ضعفه وتساقطه.

يرى خبراء الجمال أن بعض منتجات الألبان قد تضرّ بالشعر، خاصة الحليب المعالج لاحتوائه على إضافات يمكن أن تؤثر على صحته، في حين يعتبر الحليب الطبيعي غير ضار على الإطلاق.

ويوضح هؤلاء الامر بأن منتجات الألبان ترفع مستويات الأنسولين في الجسم الذي يهاجم بصيلات الشعر ما يؤدي إلى تساقطه. بالإضافة إلى ذلك، تسد منتجات الألبان المسام مما يمنع نمو الشعر الصحي. لهذا ينصح بتجنب تناول منتجات الألبان بكميات كبيرة واستخدم بدائل عنها مثل حليب الشوفان وحليب اللوز.

وما لا يعرفه العديد من السيدات أن بياض البيض قد يؤدي إلى تساقط الشعر في حال تناوله نيئاً. فهو يسبب نقص البيوتين في الجسم وبالتالي تقليل إنتاج الكيراتين، وهو المكون الأساسي للشعر والجلد والأظافر.

كذلك يؤثر السكر المتواجد في المشروبات الغازية بكميات كبيرة على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يسبب الكثير من المشاكل للشعر. لذلك يفضل تجنب شربها أو تقليل الكمية.

أضف تعليق

التعليقات