انتقدت القائمة العربية الموحدة فرع اللد اللقاء الذي جرى بين النائب الدكتور منصور عباس ورئيس بلدية اللد في اعقاب الاحداث الدامية والاجواء المشحونة بين العرب واليهود مؤخرا في المدينة، وذلك من خلال بيان استنكاري حاد نشرته عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وجاء في البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم

إننا في القائمة الموحدة فرع اللد نستنكر أشد إستنكار لقاء النائب منصور عباس مع المحرض الأول والمستبيح لدمائنا رئيس بلدية اللد يائير رفيفو ونعتبرها صفعة لنا، كان حري بالنائب منصور عباس التنسيق قبلها مع كوادر الموحدة في مدينة اللد واستشارتنا وفهم الصورة من افواهنا.

يا حضرة النائب عرب اللد يمرون بحملة تطهير عرقي بكل معنى الكلمة لم نشهد لها مثيل منذ 73 عاما على يد قطعان المستوطنين وبدعم وغطاء من رئيس البلدية وتواطئ قوى الامن.

رئيس بلدية اللد لهو المحرض الاول علينا وذروة تحريضه بلغت بقتل الشهيد موسى مالك حسونه بدم بارد على يد مستوطن بل وقام بالدفاع عن قاتل الشهيد وعدم استنكاره للقاتل الدنيء ويستمر بالتحريض على أهالينا وأبطالنا في مختلف وسائل الاعلام.

" واللهُ غالبٌ على أمره ولكنَّ أكثر النّاس لا يعلمون". إلى هنا البيان. 

"بكرا" توجه الى النائب عباس وطلب تعقيبه على الموضوع الذي وصف بدوره الموضوع بالثانوي مشيرا الى انه سيصدر بيان بعد قليل حول الزيارة ويوضح ما الهدف منها.

أمن وسلامة وأرزاق أبناء وبنات شعبي ومجتمعي أوّلًا وقبل كل شيء

ولاحقا أصدرت القائمة الموحدة بيانا جاء فيه:

نظرًا للأحداث الأخيرة واستمرار نهج التشويه وإخراج الأمور عن سياقها وانتقادي بشدة من البعض بحق أو بغير حق، وجدت من الضروري إيضاح النقاط التالية:

أوّلًا وقبل كل شيء: منذ دخولي المعترك السياسي عرّفت نفسي كرجل يؤمن بدروب السلم، وبخدمة قضايا مجتمعي بأسلوب حكيم وعقلاني بعيد عن الشعبوية، هذه خطوط أساسية في برنامجي ومبادئي وعلى هذا طلبت ثقة الناخب.

ثانيًا: يستمرّ البعض في مسلسل تشويه الحقائق وإخراج الكلام أو الأحداث من سياقها. فيأتي بعض الرويبضة ليزاودوا عليّ بقضية الأقصى، ويسألون أين أنت من هذه القضية؟ مستغلين أنّ الناس قد تتابع أمورًا ويغيب عنها أخرى. نحن نتابع ونعمل من أجل الأقصى على مدار العام كلّه، ونسيّر الحافلات للأقصى طيلة أيّام السنة، وموقفي من قضيّة الأقصى واضح كالشمس، فقط في رمضان الأخير أطلقنا أكثر من ألف حافلة إلى الأقصى، في حين يستخدم غيرنا من أعضاء البرلمان قضيّة الأقصى فقط للشعبوية وتسجيل المواقف أو التقاط الصور.

ثالثًا، أقولها بشجاعة وبكلّ وضوح: لا أرى مصلحة لأبناء مجتمعي في تأجيج الأحداث، ولا أختبئ خلف الحقيقة، فقد عملت على التهدئة منذ اللحظة الأولى إيمانًا منّي أنّ هذا أجدى لشعبي ومجتمعي. زرت اليوم مدينة اللد ضمن وفد لجنة المتابعة، وكانت محطّتنا الأولى في المسجد الكبير الذي تعرّض للاعتداء، ثمّ بيت عائلة الشهيد كمحطّة ثانية. ثمّ ذهبت لمقابلة إعلاميّة، والتقيت هناك برئيس بلدية اللد صدفة، والذي كنت بتواصل يوميّ معه من قبل للتباحث والحثّ على تهدئة الأوضاع ليتسنى لأهلنا في اللد العودة لحياة طبيعية بأمن وأمان. وخلال اللقاء اقترح عليّ أن أزور الكنيس الذي احترق كخطوة لتهدئة الأوضاع، وقبلت دعوته.

فماذا فعل المزاودون؟ أخذوا فقط ما بثّه الإعلام العبري الذي يعتمدون عليه فقط حينما يلائم مزاوداتهم، وبيّنوا كأنّني زرت رئيس البلدية والكنيس فقط. افتراء وتشويه عن سبق إصرار وترصّد لا يهدف إلّا لتشويه صورتي والتحريض على شخصي. ولمن يهاجمني بأنّني التقيت مستوطنًا، فأقول أنّني التقيته بصفته الرسمية كرئيس بلديّة اللد، والتقيته لأنّه يمثّل الطرف الآخر بالخلاف، وما التقيته إلّا لإيماني بأنّ مصلحة وأمن وأمان أهلي في مدينة اللد أهمّ من أيّ أمر آخر.

ختامًا أقول:

ثوابتي واضحة، لا أتنازل عنها، ولا أرى نفسي ملزمًا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]