قال رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الجيش الاسرائيلي قتل خلال عملية "حامي الأسوار" أكثر من مئتي عنصر من عناصر حماس والقوى الفلسطينية الأخرى. وفي مؤتمر صحفي لإجمال نتائج العملية العسكرية، أشار رئيس الوزراء إلى أن من بين القتلى خمسة وعشرين قياديا.

وقال نتنياهو: المعادلة قد تغيرت تماما بعد العملية حيث لن نعود يقبل باي اعتداء من جانب القطاع مهما كان حجمه وسنرد بقوة على اي محاولة اعتداء كهذه . وتابع يقول ان العملية تكللت بنجاح وان قادة حماس سيعلومن قريبا حجم الاضرار التي لحقت بالبنية التحتية للارهاب حيث تم تدمير جزء كبير من الانفاق الدفاعية والهجومية التي حفرتها حماس في القطاع .

كما شكر نتنياهو الرئيس الامريكي جو بايدن ورؤساء دول اخرى على دعمهم لاسرائيل خلال المعركة وقال ان بايدن اكد له التزامه بضمان امن اسرائيل



وبدوره اكد وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس انه تم تحقيق الاهداف التي حددت لهذه العملية وتمت جباية ثمن باهظ من حماس مشيدا بعزيمة المواطنين في الجبهة الداخلية وروح الصمود التي ابدونها خلال القصف المتواصل للمدن والقرى الاسرائيلية.

وشدد وزير الدفاع على وجوب ان نوجد واقعا مغايرا في اعقاب هذه المعركة وان نقوم بتحريك العمل السياسي وتقوية المعتدلين والنيل من المتطرفين في الجانب الاخر ويجب علينا الا نفوت الفرصة السياسية مما سيعود بالمنفعة ليس على سكان جنوب البلاد فقط وانما عل سكان قطاع غزة ايضا . 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]