واصلت السلطات الاسرائيلية اليوم الاثنين منع ادخال المساعدات والمواد الغذائية والأعلاف لقطاع غزة.

وقال بسام غبن مدير معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة ان السلطات الاسرائيلية سمحت فقط بدخول الادوية والمستلزمات الطبية
 

وتغلق السلطات الاسرائيلية المعبر الوحيد المخصص لادخال البضائع للقطاع منذ اندلاع العدوان الاخير ولم تسمح الا بادخال الوقود مرتين لمحطة الكهرباء..

وقالت صحيفة هآرتس اليوم أن إسرائيل تعتزم فتح معبري بيت حانون وكرم أبو سالم إلى قطاع غزة اليوم، الإثنين، من أجل إدخال مساعدات إنسانية دولية، بعدما أغلقتهما أمس.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن سيتم إدخال عتاد طبي من الأمم المتحدة عبر معبر كرم أبو سالم، ودخول ناشطين في منظمات إغاثة وصحافيين أجانب إلى القطاع من معبر بيت حانون.


ونقلت الصحيفة عن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، قوله أمس، إنه يسعى إلى اشتراط أي مساعدات لقطاع غزة بصفقة تبادل أسرى.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي، أمس، إن "المستوى السياسي في إسرائيل يعتزم تغيير سياسته تجاه قطاع غزة وحماس"، وأن "أي طلب لنقل بضائع عن طريق كرم أبو سالم، جثث مخربين ماتوا في مستشفيات في إسرائيل ومواطنين يريدون العودة إلى غزة سيُرفض".

وتابع المسؤول الأمني أنه "حسبما فهمنا، فإن إسرائيل تعتزم تغيير قواعد اللعبة مع غزة. وتم نقل رسائل بهذه الروح إلى الوسطاء المصريين. ويتوقع أن ينتقلوا من إسرائيل إلى غزة اليوم ونقل الرسائل من إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]