يعاني شارع وادي عارة في الكثير من مساراته، من انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الإنارة، كما أن العديد من الإشارات الضوئية على مداخل بعض بلدات وادي عارة ما تزال معطلة منذ الاحتجاجات الأخيرة، الأمر الذي تسبب بوقوع العديد من حوادث الطرق وّشكل خطرًا على حياة المسافرين، خاصةً في مدخل قرية عرعرة ومدينة ام الفحم.


يشار أن السيدة آمنة أبو واصل (70 عامًا)، لقيت مصرعها امس، فيما أصيب 4 أشخاص بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، جراء حادث طرق وقع بعد منتصف الليل على شارع وادي عارة (65) عند مدخل قرية عرعرة.

وجدي جبارين: "ما حصل يوم أمس من حادث مؤسف اودى بحياة الحاجة امنة ابو واصل، رحمها الله، واصابة عدد من الأطفال"

وقال وجدي جبارين نائب رئيس بلدية ام الفحم، خلال لقائه مع موقع "بكرا": "ما حصل يوم أمس من حادث مؤسف اودى بحياة الحاجة امنة ابو واصل، رحمها الله، واصابة عدد من الأطفال، وقبل ذلك وقوع العديد من الحوادث على مفارق ام الفحم عند مدخليها الشمالي والجنوبي وكفر قرع، هو نتيجة التأخير والتلكؤ في اعادة اصلاح الإشارات الضوئية على هذه الطرقات، بعد مرور عدة اسابيع على تعطيلها جراء هبة الغضب، التي وقعت في اعقاب العدوان على مقدساتنا واقصانا، وعلى قطاع غزة والمدن المختلطة".


وأضاف: "عقدنا جلسة عاجلة لهذا الموضوع وتوجهنا يوم 12/5 برسالة عاجلة للجهات المختصة، بطلب عاجل لإصلاح الإشارات الضوئية حالا، وذلك لما يشكله تعطيلها من خطر على حياة المواطنين عربا ويهودا، وتابعنا اتصالاتنا اليومية الا انهم وبحجج امنية واهية ماطلوا بإصلاحها، حتى الى ما قبل عدة ايام، ولم ينته العمل بها".


وتابع حديثه: "اننا ومع رفضنا لأعمال تخريب الممتلكات العامة، وقد توجهنا بعدة نداءات لوقفها، الا اننا نحمّل السلطات المسؤولية الأولى على كل حادث، او اصابة قد تحدث جراء استمرار تعطيل الإشارات، وندعوها بنفس الوقت الى إصلاحها بأسرع وقت للحفاظ على حياة المواطنين، ونرفض رفضا قاطعا ان يتم التعامل بسياسة العقاب الجماعي تحت حجج واهية، ونجدد الدعوة بضرورة حق الاحتجاج بعيدا عن الاضرار بالنفس والممتلكات العامة او الخاصة " .
 

مضر يونس: "امتنعت شركة "نتيڤي يسرائيل" عن معالجة الأمر بعد توجهنا إليهم"

من جانبه قال مضر يونس رئيس مجلس المحلي عرعره عاره ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية": "امتنعت شركة "نتيڤي يسرائيل" عن معالجة الأمر بعد توجهنا إليهم، وردهم انه لا يوجد حتى الآن موافقة من قبل الشرطة لدخولهم لقرية عرعره لتصليح الإشارات الضوئية".

وأضاف يونس: "سنستمر بالضغط على الشركة وشرطة اسرائيل خلال التواصل الهاتفي معهم لاعادة تشغيل الإشارات الضوئية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]