قد يكون المظهر الجيد أثناء السفر أمرًا صعبًا، وسواء كنتِ تسافرين طوال شهور الصيف، أو كنتِ تقضين أسبوعًا فقط في إحدى المدن الشاطئية، فإن المناخات والأنشطة الجديدة يمكن أن تضر شعرك حتى مع اتباع روتين الشعر العادى.

وإذا كنتِ تخططين للسفر للاستمتاع بفصل الصيف خاصة بعد فتح الشواطئ، فعليك اتباع روتين للعناية بالشعر خاص حتى لا يتدمر شعرك خلال العطلة، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح للعناية بالشعر خلال تواجدك على الشاطئ:

- امنحى شعرك راحة:
سيواجه شعرك الكثير من التغييرات أثناء السفر، وسيختلف المناخ والطقس والرطوبة، وحتى طبيعة المياه الموجودة فى المنزل قد تكون مختلفة، وهذا يمكن أن يفسد شعرك، لذا لا تضيفي إلى كل ذلك باتباع روتين التصفيف المعتاد، فقط امنحى شعرك قسطًا من الراحة، واتركي أدوات فرد الشعر في المنزل ودعي شعرك يجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام ولا تفرطي في غسله.

- العناية بالشعر على الشاطئ:
يمكن للملح والكلور تجفيف شعرك، لذلك بعد السباحة، اشطفي شعرك بالماء العذب، ثم اشطفي أطرافه ببلسم يترك على الشعر، ونصيحة مهمة أخرى هي دهن شعرك بالزيت، ويفضل أن يكون طبيعيًا مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل السباحة في مياه البحر أو حمام السباحة، وبهذه الطريقة، سيمتص شعرك الزيت بدلًا من الملح أو الكلور الضار.

- احمي شعرك من الشمس:
لا تدعي شعرك يسخن أو يحترق، فقط ارتدي قبعة أو وشاحًا عند الخروج في الشمس، واستخدمي منتجات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

- تعلمى بعض التسريحات التى تناسب الشاطئ:
تعرفى على بعض قصات الشعر البسيطة التي تناسب نوع شعرك وطوله، حيث تعمل الضفائر والكعك الفضفاض بشكل رائع على الشاطئ، كما أن رفع شعرك لأعلى مثالي لإبقاء شعرك بعيدًا عن رقبتك في الأجواء الحارة، ولكن لا تمضي أكثر من بضعة أيام دون تمشيط شعرك، فالشعر المتشابك أكثر عرضة للتقصف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]