ستتمكن المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر من استخدام خمسة تبديلات في كل مباراة بعد أن مُدد العمل بهذا الإجراء الجمعة حتى نهاية عام 2022.

وقرّر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) المسؤول عن القوانين الناظمة للعبة الشعبية الأولى تمديد اعتماد التبديلات الخمسة خلال المباريات حتى نهاية 2022، ما يعني أن هذه القاعدة التي اعتمدت بسبب تداعيات "كوفيد-19" ستُطبق في كأس العالم 2022 بقطر المقررة أواخر 2022.

وقال "إيفاب" في بيانه إن القاعدة التي طبقت بعد معاودة المنافسات العام الماضي إثر توقف لأشهر عدة بسبب تفشي فيروس "كورونا" ستبقى قائمة حتى 31 ديسمبر 2022 بالنسبة "لكافة المسابقات الكبرى".

وأشار "إيفاب" إلى أن قرار تمديد اعتماد التبديلات الخمسة عوضاً عن ثلاثة جاء نتيجة " تحليل عالمي للتأثير المستمر لكوفيد-19 على كرة القدم، بالإضافة إلى دراسات قام بها العديد من أصحاب المصلحة الرئيسيين من جميع أنحاء مجتمع كرة القدم".

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن قرّر أيضاً اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في كأس أوروبا التي تنطلق الشهر المقبل والتي كانت مقررة أصلاً في صيف 2020 لكنها أرجئت بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

وتُعتمد قاعدة التبديلات الخمسة في دوري الأبطال، والدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، وغالبية الدوريات في أوروبا باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز من بين الدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز.

واتخذ القرار بسبب الجداول المزدحمة للمنافسات بعد استئنافها، ما من شأنه أن يؤثر على سلامة اللاعبين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]