نظمت اللجنة الشعبية في البعينة نجيدات وقفة احتجاجية على مفرق البلدة.

وتأتي الوقفة ضد سياسات الاعتقال والترهيب التي تطال شبابنا على خلفية الأحداث الأخيرة في القدس وحي الشيخ جراح والعدوان الغاشم على غزة.

وشارك العشرات في الوقفة رافعين الشعارات المنددة والمطالبة بإطلاق سراح الشباب. 

وفي سياق متصل، شنت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في بلدتي كفر كنا في الجليل والطيبة في المثلث، تخللها اعتقال 28 شابا جرى تحويلهم للتحقيق قبل عرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم.

وفي بلدة كفر كنا، ولليوم الثاني على التوالي، اقتحم عناصر الوحدات الخاصة العديد من المنازل وقاموا بتفتيشها قبيل تنفيذ الاعتقالات التي طالت 17 شابا، وأظهرت الصور آثار عنف على بعض المعتقلين، ما يؤكد إلى تعرضهم للضرب من قبل عناصر الشرطة خلال الاعتقال.

وفي الطيبة، شنت الشرطة الإسرائيلية معززة بعناصر من الوحدات الخاصة، حملة مداهمات وتفتيشات في أحياء سكنية، شملت اقتحام العديد من المنازل، حيث تم اعتقال 17 شابا.

الحملة 


وأتت الاعتقالات التي تنفذها الشرطة ضمن ما يسمى حملة "تطبيق القانون" في البلدات العربية المتواصلة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على خلفية الاحتجاجات والفعاليات النضالية ضد العدوان على القدس والأقصى والحرب على غزة، والاعتداءات التي نفذتها عصابات المستوطنين على المواطنين العرب في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]