منذ 5 اشهر انضم د. محمد زحالقة وهو طبيب اسنان ويدير شركة "الفا جيت" لتصنيع زراعة الاسنان، الى اتحاد ارباب الصناعة، كمتطوع، وتم تعيينه رئيسا للجنة المجتمع العربي في اتحاد ارباب الصناعة، ويأتي هذا من منطلق قوة، وجودة الصناعة العربية، عمل ويعمل من اجل ان تحسين الظروف وتأكيد وجود الصناعة العربية في السوق، عن هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع د. زحالقة، الذي يدير شركة برفقة 3 اشقاء، أطباء ، في شركة أقامها الوالد، تُصنّع، وتصّدر لـ 52 دولة.

عيش مشترك على مستوى عالمي

"من ناحية صناعة، لدى المجتمع العربي مميزات كثيرة بما يتعلق بجودة الصناعة، حيث منتوجات الصناعة العربية لها قيمة كبيرة، وحتى نكون بارزين كمجتمع عربي، ولكي يكون لنا حضور، يتوجب ان تكون جودة منتوجاتنا ضعفي جودة  المنتوج المنافس في السوق". هذا ما قاله د. زحالقة في مستهل حديثه لموقع بكرا والذي أضاف:"قبل التطرق للشراكة التجارية في المجتمع الإسرائيلي، يتوجب الحديث عن التعايش، بعد الاحداث الاخيرة، اظن ان مصطلح التعايش انتهت صلاحيته، وبدا مصطلح العيش المشترك، اليوم لا يستطيع أي فرد العيش بمفرده لان الاضرار تلحق كل واحد منا، وعليه، وبالذات بعد انتهاء ازمة الكورونا،  حدثت تغييرات كبيرة، ليس فقط على مستوى محلي انما على مستوى عالمي أيضا تغيرت جميع المفاهيم، اليوم اصبح ضروري جدا العيش المشترك، ليس هنا فقط في الداخل، انما عيش مشترك على مستوى عالمي، حيث خلال ازمة الكورونا ،الجميع ابدى تعاون من اجل الخروج من هذه الازمة، العرب واليهود وفي كل العالم كان هنالك تعاون، والنتيجة نجحنا بتخطي هذه الازمة ، وعليه يتوجب علينا أيضا اليوم، حتى نستطيع ان نتقدم في مجال الاعمال ان نتكاتف مع بعض من اجل المضي قدما".

سر النجاح هو بصمة الوالد في إقامة هذه الشركة.

هذا وتحدث عضو منتدى ارباب الصناعة في البلاد قائلا:" منذ 5 اشهر انضممت، الى اتحاد ارباب الصناعة، كرئيس لجنة المجتمع العربي في اتحاد ارباب الصناعة، انا الدكتور محمد زحالقة، طبيب اسنان، ومدير عام شركة "الفا جيت" ، شركة  أقامها الوالد في عام 1996 والتي تعمل في مجال زراعة الاسنان، نصّنع ونصّدر ل52 دولة في العالم، وهي اول شركة عربية لصناعة زراعة الاسنان في العالم، ادير الشركة انا وثلاثة اشقائي، جميعنا أطباء، وطبعا سر النجاح هو بصمة الوالد في إقامة هذه الشركة ".

دعم بقيمة 10 ملايين شيكل لدعم الصناعة العربية

وأضاف د. :" منذ انضمامي الى اتحاد ارباب الصناعة قلت بانني اعمل بمعدل 17 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع، وامنت بان اذا شغلت هذا المنصب كعضو  من بين أعضاء اتحاد ارباب الصناعة، يتوجب ان يكون لوقتي أهمية كبيرة، لانني لا احب  تضييع الوقت، ولا احب ان أكون مجرد اسم في هذا الاتحاد، ووضعت شروط من اجل تطوير وتحسين الصناعة العربية، وهذا بدأ بإقامة إفطار رمضاني تكلل بالنجاح، حيث قبل انضمامي كان يحضر حفل إفطار رمضان 30 مصنع عربي، ولكن بانضمامي هذا العام شارك ما يقارب 264 مصنع من جميع أنواع الصناعات، عربا ويهود، ومن ضمنهم مدير عام سلطة الاستثمارات الذي اعجب بالمشاركة في هذا الحدث وقال :" سوف ادعم الصناعة العربية بعشرة ملايين شيكل إضافية"، ومن هنا جاءت الانطلاقة، وفرضنا تمثيل عربي واضح في اتحاد ارباب الصناعة".

الغاء زيادة ضريبة الارنونا، وتشجيع الاستثمار، و20% من مشتريات المؤسسات الحكومية من الصناعة العربية

ومن النقاط التي سيعمل عليها د. زحالقة :" النقطة الأولى التي سنعمل عليها وهي زيادة قيمة ضريبة الارنونا على المصالح التجارية، والتي اهملت من قبل الاعلام في الفترة الأخيرة، والتي قد تؤثر بشكل سلبي جدا على تطور الصناعة العربية، واحدى الحروبات التي نخوضها الان هي منع زيادة نسبة الارنونا والتي تقدر بنسبة 2% امل ان ننجح بإلغاء هذا المقترح، وخاصة اننا فقط الان خرجنا من ازمة الكورونا،".
النقطة الثانية التي نعمل عليها هي :" تخصيص نسبة 20% من مشتريات المؤسسات الحكومية لتكون للصناعة العربية، حيث حتى اليوم هذا غير موجود، والمصانع الكبيرة هي التي تسيطر، نقطة أخرى هي قضية المستثمرين، حيث حتى اليوم لا نرى مستثمرين في الصناعة العربية، لان هنالك تخوف، حيث اعمل اليوم على تقديم اقتراح قانون لتشجيع المستثمرين الاستثمار في المصانع العربية، حيث عندها يمكن الانفتاح نحو عالم جديد، حيث العلاقات، مع القدرات الموجودة، والخبرات يمكن ان حدث تحويل نحو الأفضل للمصانع والصناعة العربية، والتي اعود واشدد بان جودة الصناعة العربية هي ضعفي الصناعة المنافسة في السوق، حيث نعمل اليوم على ان تكون الصناعة العربية ذات علامة تجارية مميزة، نتيجة جودتها عالية."

الصناعة العربية هي أساس اقتصاد المجتمع

واردف:" خلال جلساتنا في اتحاد ارباب الصناعة دائما يوجد لدينا مطالبات، وهذا جاء من منطلق قوة، حيث منذ استلامي هذا المنصب والذي اعمل به تطوعا، لاقيت تجاوبا كبيرا من اتحاد ارباب الصناعة، لدعم الصناعة العربية، من وجهة نظر بان الصناعة العربية هي أساس اقتصاد المجتمع، وتحسينها واجب من اجل رفع مستوى الحالة الاجتماعية الاقتصادية في المجتمع العربي، وانا ايوم لدي منصة مفتوحة في اتحاد ارباب لصناعة ومن خلالها دائما يوجد نقاش كيف يمكن ان نحسن وضع الصناعة وما هي الإمكانيات المتاحة لنا ".

محمد اليوم مدير شركة ودكتور ، مُصّنع ومُصّدر

واختتم :" اليوم انا موجود في شركة افتخر بها كعائلة وأيضا كمجتمع عربي، لم يأتي النجاح بطريقة سهلة، نعمل ونبذل جهدا كبيرا، اظن وجودنا الان في اتحاد ارباب الصناعة في موقع هام جدا من اجل المطالبة بالتحسين هو انجاز كبير، بنسبة 50%، والنصف الاخر انني لم اتعود ان يقول لي أي احد لا، سوف استمر بالعمل والمطالبة، لانني اتحدث من منطلق قوة وقوتنا هي جودة صناعتنا العربية، حيث حتى اليوم كان الاهتمام بالمنح والدورات، ولكن ان نكون جزء من اتحاد ارباب الصناعة ، هذه هي القوة، مقولة "محمد غير موجود" تلاشت اليوم ، لان محمد اليوم مدير شركة ودكتور ، مُصّنع ومُصّدر، والشركات والمصانع العربية تُشغل عمال عربا ويهود، وليس فقط عمال عرب، امل ان تكون أيامنا القادمة افضل".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]