في أجواء متفائلة جداً، تؤكد على انجاز المهمة بنجاح منقطع النظير، قامت وزارة الصحة، ممثلة ببروفيسور حيزي ليفي مدير عام وزارة الصحة، ونائبة مدير عام العلاقات العامة السيدة عيناف شيمرون- جرينباوم، بتكريم نخبة من النساء العربيات اللواتي شاركن في بناء الحملة الاعلامية والتوعية والإرشاد منذ بداية انتشار الكورونا حتى القضاء عليها، بما في ذلك طرح الافكار والعمل الفعلي كلٌ في مجال تخصصها. والنساء هن الإعلامية إيمان القاسم،  د. سونيا حبيب، د. زويا الزبارقة، د. ياسمين ذياب، د. خزيمة خمايسي، د. عبير سليمان، البروفيسور منى خوري كسابري، ميسم جلجولي، د. منال شلبي، وسوزان مزاوي المسؤولة الاعلامية من قبل وزارة الصحة للمجتمع العربي، وغادة زعبي مديرة ومؤسسة موقع بكرا. على مساهمتهم في مكافحة جائحة كورونا.

شملت الدعوة جولة في أقسام الوزارة والوحدات المختلفة التي قادت المعركة ضد الجائحة، غرفة الطوارئ، تركيز المعطيات، اتخاذ القرارات، التواصل مع المراكز الطبية، حملة الفحوصات وحملة التطعيمات، قسم الحدود الخارجية، والالتقاء بالمحامي معاوية كبها عضو طاقم منسق مكافحة الكورونا في المجتمع العربي.

زعبي: لطالما سعى "بكرا" لدعم كل مشروع انساني، فكم بالحري مسألة التوعية من الكورونا؟

من جهته شكر البروفيسور حيزي ليفي مدير عام وزارة الصحة الذي ألقى كلمة شكر المشاركات، كل من موقعها وقدم لهن شهادات التقدير.
وفي تعقيبها قالت مديرة ومؤسسة موقع بكرا غادة زعبي احدى المشاركات اللواتي تم تكريمهن على دورهن الفعال في توعية المجتمع العربي حيث قالت:" اشكر وزارة الصحة، واخص بالذكر البروفيسور حيزي ليفي مدير عام وزارة الصحة، و ونائبة مدير عام العلاقات العامة السيدة عيناف شيمرون- جرينباوم، على انجازهم العظيم بالنجاح بالقضاء على جائحة الكورونا، حيث لولا دعمهم الكبير لنا وللطواقم الأخرى لما نجحنا بتحقيق هذا الإنجاز، هذا التكريم اقدمه لعائلتي في موقع بكرا، على عملها الدؤوب في مسيرتها التوعوية في محاربه فيروس كورونا، حيث عمل الموقع بشكل مكثف من الميدان وفي الديجيتال من اجل الوصول لاكبر عدد ولمختلف الاجيال ، لم تكن فتره سهله ابدا، رغم كل المخاطر والضغط فقد عمل الطاقم بشكل انساني ومهني من اجل رفع مستوى الوعي، هذه المشاريع التوعوية هي جزء من اجندتي واجندة الموقع، حيث لم يكتف موقع بكرا بنقل الاخبار، والتقارير، انما يبادر لعدة مشاريع اجتماعية خيرية وانسانية تهدف لدعم المجتمع العربي الفلسطيني، بكافه المجالات، ونأمل التوفيق دائما في تقديم رسالتنا الصحفية والإنسانية، بمنتهى المصداقية، وفي النهاية أتقدم بالشكر لكل الطواقم الطبية على العمل الجبار طوال فترة الكورونا.

د. منال شلبي، مؤسسة جمعية آذار، بعدما تم تكريهما، قالت: شاركت في المجموعة التي ادارت حملة التوعية التي أقيمت من قبل وزارة الصحة في أزمة الكورونا. عملنا على مدار عام كامل وكانت حملة هامة جدا لرفع الوعي في المجتمع العربي اتجاه الجائحة التي لم نعرف كيفية التعامل والتعايش معها في البداية، فكان من الضروري اقامة حملات لتعريف المجتمع على اضرارها واسقاطاتها النفسية والصحية من أجل تجنبها ومحاولة التخفيف منها. شاركت في المجموعة طبيبات واخصائيات ومهنيات واعلاميات التي بدورهن وكل من مكانها ساهمت في التفكير لبناء خطة توعية منهجية لمحاربة الجائحة سواء من خلال الالتزام في الاغلاقات او من خلال ضرورة أخذ التطعيم. تجدر الاشارة الى ان مجتمعنا بمعظمه تجاوب مع الحملة ويمكننا رؤية ذلك من النتائج. كلي أمل ان تكون الجائحة من ورائنا بشكل نهائي وان نأخذ،العبر المهمة منها والتي علمتنا الكثير عن أهمية الحفاظ على صحتنا والتعامل معها بالشكل الصحيح.

 

وبدورها قالت الإعلامية المخضرمة ايمان القاسم – سليمان، التي كان لها دورا فعال :" نشاطي وعملي كان تطوع لمكافحة الكورونا بلقاءات ميدانية، تسجيل صوتي للتطعيمات، من خلال برامجي الاذاعية مقابلات مع اطباء ومختصين بشكل مكثف . توضيح الارشادات والتعليمات منذ بداية الجائحة وعلى مدى سنة كاملة.

كما شاركت باجتماعات منسق مكافحة الكورونا، الى جانب ايمن سيف والبروفيسور روني غمزو، إضافة الى التركيز الكبير الذي كان على احياء القدس الشرقية، حتى تمكنا من نقلها كلها من اللون الاحمر الى الاخضر. .كما شاركت في الاجتماعات لوضع الخطوات الاعلامية لمكافحة الجائحة".

وقالت د. خزيمة خمايسة :" تمت دعوتي مع نخبة من نساء مجتمعنا العربي لتلقي تكريماً من قِبَل وزارة الصحة وذلك تقديرا على مساهمتي في مكافحة جائحة كورونا.

فبكوني طبيبة استشارية للامراض المعدية ، شغلت منصب مديرة لغرفة طوارئ الكورونا في صندوق المرضى كلاليت وايضا عضوا في اللجنة الاستشارية لمكافحة الكورونا . من ضمن هذه المناصب عملت جاهدة في بناء الحملة الاعلامية ، للتوعية والإرشاد منذ بداية انتشار الكورونا ، بما في ذلك طرح الافكار لزيادة عدد الفحوصات والتشجيع على اخذ التطعيمات واضافة لكل ذلك العمل الفعلي في متابعة مرضى الكورونا وتقديم الاستشارة الطبية لهم . اشكر جميعا أبناء مجتمعي العربي على تعاونهم معنا ، من اجل مجتمع صحي اكثر .مع تمنياتي بالصحة والعافية للجميع.

وقالت ، د. زويا الزبارقة :" تلقيت تكريماً من قِبَل وزارة الصحة على مشاركتي في مكافحة جائحة كورونا، في التوعية والإرشاد منذ بداية انتشار الكورونا حتى القضاء عليها، بما في ذلك طرح الافكار والعمل الفعلي في مجال اختصاصي كطبيبة نسائية من إرشادات للنساء الحوامل، والنساء بشكل عام من الناحية الطبية والنفسية وكذلك على اهميه وضرورة تطعيم النساءالحوامل، عبر جميع وسائل الإعلام، وبمشاركة وزارة الصحة ، أريد أن أشكر كل من عملت وساهمت في التوعية والإرشاد من أجل المحافظة على سلامه أحباؤنا أهلنا ومجتمعتا الغالي، واتمنى الصحة والعافية للجميع."

وقالت نائبة رئيس الجامعة العبرية بروفيسور منى كسابرة :" تم مشاركتي في حمل تكريم على دوري الهام، برفقة نساء من مجتمعنا العربي، اعتز وافتخر بهن، حيث عملنا سوية بمساعدة قسم الاعلام والتوعية في وزارة الصحة على إيجاد المعادلة الصحيحة في رفع وعي المجتمع العربي ، من اجل مكافحة جائحة الكورونا، في البداية تمحور عملنا في التوعية لمنع انتشار الجائحة ، ومن ثم في قناع الجمهور بتلقي التطعيمات ، الحمد لله نجحنا في مهمتنا وكل ذلك بفضل تجاوب المجتمع العربي معنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]