حذر نبيل الكرد، أحد المهدّدين بالإخلاء من حيّ الشيخ جرّاح من اصدار المحكمة الإسرائيلية قرارا بإخلاء عائلات مقدسية من الحي لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال لموقع بكرا "اذا المحكمة الإسرائيلية أصدرت قرارا خاطئا بخصوص حي الشيخ جراح سينعكس ذلك سلبا على إسرائيل" مؤكدا ان "الحي لم يكن يوما لليهود وان كل الوثائق التي قدمت حول ذلك كانت مزورة".

وروى انه كان قد تسلم منزله من الحكومة الأردنية عام 56 ومنحته عقدا بموجبه يحصل على عقد ملكية المنزل بعد ثلاث سنوات لكن لم يحدث ذلك, كانت هناك اتفاقية على ان تمنح الحكومة الأردنية الأرض وتقوم وكالة الغوث ببناء المنازل ل 28 عائلة , وبعد عملية البناء ما زلنا ننتظر حتى اليوم استلام عقد الملكية من الأردن ونامل ان تصل قريبا.

معاناة منذ أكثر من 25 عاما 

واوضح الكرد نحن نعاني منذ اكثر من 25 عاما من ضغوطات كثيرة من قمع ومخالفات وضرائب مشيرا الى انه ان الأوان ان يحصل كل مواطن على حقه.

واكد ان قضية الشيخ جراح وصلت للعالم من خلال الهاتف النقال ووسائل التواصل الاجتماعي ونشرنا روايتنا الفلسطينية الصادقة واستطاعت ان تؤثر على المجتمع الدولي.

يذكر ان المحكمة العليا الإسرائيلية قررت عقد جلسة الاستماع للنظر باخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس حتى موعد أقصاه 20 تموز المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]