لا تزال روسيا على "القائمة السوداء" من حيث حالة كورونا رغم توقف انتشار المرض هناك. وعليه لا يمكن للإسرائيليين السفر إليها ، ويجب ادخال العائدين الى حجر صحي . "قرار لا أساس له. من الولايات المتحدة حيث المزيد من المرضى ، وهو ليس على القائمة"
في شهر أيار الماضي ، أُدرجت روسيا وأوكرانيا في قائمة "البلدان الأكثر تعرضًا للخطر" من حيث حالة وباء كورونا. وعليه لا يمكن للإسرائيليين السفر إلى هذه البلدان ، والعائدون من هناك ملزمون بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا - حتى بالنسبة للمُطعَّمين والمتعافين. في الوقت نفسه ، يُمنع دخول السياح من هذه الدول إلى البلاد. اعتبارًا من هذا الأسبوع ، ستكون أوكرانيا خارج القائمة ، لكن لا يوجد شيء جديد بشأن روسيا.
وعبر العديد من المواطنين عن استيائهم من هذا القرار لانه يضر بمئات الآلاف من الإسرائيليين الناطقين بالروسية والذين لديهم عائلات في هذه البلدان ، بالإضافة إلى آخرين ملتزمون برحلات جوية من أجل العمل والتجارة.
وفقًا لوزارة الصحة ، دخل 79 مريضا الى إسرائيل الشهر الماضي ، من روسيا و 7 من أوكرانيا. للمقارنة ، خلال هذه الفترة ، جاء 11 مريضًا إلى إسرائيل من الولايات المتحدة ، لكن لم يتم إدراجها في القائمة السوداء.
وبحسب منظمة الصحة العالمية ، فقد توقف تفشي كورونا في أوكرانيا مؤخرًا ، حيث كان الوضع في روسيا مستقرًا بشكل عام وهذه الأيام تقام البطولة الأوروبية لكرة القدم ومؤخرا كان هناك منتدى اقتصادي دولي كبير ، مما يشير وضع مستقر وعدم تفشي المرض. وفي خطر تلقيح المرض والشفاء منه، وعليه هنالك من يعتبر هذا القرار وخاصة دخول المطعمين الى حجر صحي هو أمر سخيف وتمييزي ". وطالبوا وزارة الصحة ووزارة الخارجية توضيح السياسة التي يتم تبنيها. لتكون الشفافية الكاملة وفهم أساس بقاء روسيا على القائمة 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]