حذرت وزارة الصحة الاسرائيلية، المواطنين الاسرائيليين عامة والعرب خاصة، من السفر الى الامارات بذريعة تفشي الكورونا في الأخيرة.


وقال المحامي معاوية كبها من وزارة الصحة لبكرا: الامارات تدخل قائمة الدول الحمراء بسبب ارتفاع نسبة وباء الكورونا فيها، حسب المعطيات والمعلومات الموجوده بوزارة الصحه ومقارنه بدول اخرى، لا مفر من ادخال الامارات الى قائمة الدول الحمراء.



وتابع: بالنسبه للمواطنين الذين عادوا من الامارات قبل دخولها القائمه الحمراء ويعدون متشافين او متطعمين ليسو مجبورين بالحجر الصحي بشرط ان يتم اجراء فحص كورونا سلبي. اما من لم يكن متطعم او متشافي خضع للحجر الصحي حسب القانون.


وحول الاجراء المزمع اتباعه، قال: اليوم وبعد دخول الامارات للقائمة الحمراء يمنع كل مواطن اسرائيلي بالسفر اليها، ومن يعود من هناك فيجب عليه دخول الحجر الصحي سواء ان كان متعافي او متطعم للكورونا.

وعن التخوفات من تفشي الفيروس مرة اخرى، قال: كل الوقت هنالك تخوفات من تفشي الكورونا، بالرغم من انتصارنا على وباء الكورونا في داخل الدولة، انتشار الكورونا في العالم، فتح القيود والطيران، يقلقنا من دخول طفرات من دول اخرى بالعالم. لهذا السبب تتم رقابة يومية وكل الوقت على كل المسافرين من والى دولة اسرائيل، سواء باجراء الفحوصات وسواء بالدخول للحجر الصحي والالتزام به.


واختتم حديثه: نتوجه لجميع المواطنين بالرغم من الانخفاض بمعطيات الكورونا، وفتح القيود، الحفاظ على التعليمات، اجراء الفحوصات اذا تطلب الامر، وننادي كل من لم يتطعم الذهاب للتطعيم وبالذات الاطفال من جيل ١٢ حتى جيل ١٥.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]