الشريط الأخباري

120 إصابة جديدة .. هل عاد خطر الكورونا؟

نشر بـ 22/06/2021 09:27 , التعديل الأخير 22/06/2021 09:27
120 إصابة جديدة .. هل عاد خطر الكورونا؟

رصدت امس حوالي 120  إصابة بكورونا في البلاد . وقال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي إن معظم المصابين أولاد وبنات لم يتلقوا التطعيم .
وفي سياق متصل يستدل من البيانات ان 40% من المصابين بالفيروس في البلاد خلال الأسبوعين الأخيرين تلقوا التطعيم ضد كورونا مما يثير تساؤلات حول نجاعة اللقاح مع السلالة الهندية . وتبين بان 90% من المصابين الحاليين بكورونا في إسرائيل يحملون الفيروس الهندي.


وفي ظل هذه المعطيات، توصي وزارة الصحة بتطعيم الصِبْية ضد الفيروس، لكي تصل إسرائيل إلى حالة المناعة المجتمعية المسماة "مناعة القطيع".

هوروفيتس يتطرق إلى النقص نقاط الفحص في مطار بن غوريون

وتطرق وزير الصحة نيتسان هوروفيتس الى النقص في نقاط الفحص لتشخيص الداء في مطار بن غوريون وتراخي تطبيق الأنظمة المتعلقة بمنتهكي الحجر العائدين من خارج البلاد وقال إنه سيتم تشديد الإجراءات وفرض غرامات كبيرة على كل من سيسافر الى الدول الموبوءة المحظورة.

غانتس يعقد جلسة طارئة

وكان وزير الأمن بيني غانتس قد عقد جلسة يوم أمس في اعقاب التفشي الجديد لفيروس كورونا في البلاد. واوعز الى الجهات المعنية بالاستعداد لاحتمال استئناف منظومة اجراء الفحوصات والتحقيقات الوبائية.


وفي السياق حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر السلالة الهندية لكورونا المسماة دلتا وقال الدكتور مايك رايان مدير برنامج الطوارئ في المنظمة إن هذه السلالة قد تحصد أرواح مرضى مصنفين ضمن دائرة الخطر.

وزارة الصحة توصي بتوسيع نطاق التطعيم لابناء جيل 12 -15
وجاء في بيان وزارة الصحة: على ضوء زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا بين الاولاد في الايام الأخيرة، ونظرا لانتشار المرض في مدارس بنيامينا وموديعين واماكن اخرى، نتيجة سلالات مختلفة، عقدت يوم امس جلسة خاصة في وزارة الصحة، شارك فيها خبراء والطاقم المختص بتطعيم الاولاد وابناء الشبيبة من جيل 12 - 15.
وقد عرضت خلال الجلسة مسيرة تطعيم الاولاد حتى الآن، وتفاصيل حول تطعيم نحو 2.5 مليون ولدا في الولايات المتحدة حتى الآن، دون ان تظهر عليهم اعراض جانبية تذكر. هذا بالاضافة الى ما أظهرته النتائج في اسرائيل بأن الاعراض الجانبية هي نادرة جدا وغير مقلقة.
وعلى ضوء ذلك وفي الوقت الراهن توفرت خبرات واسعة وكافية لدى الطواقم الطبية حول تطعيم الاولاد من سن 12-15 عاما، من أجل الاستمرار وتوسيع نطاق التطعيم بين الاولاد وابناء الشبيبة.
وقد اوعز وزير الصحة الى مدير عام الوزارة البروفيسور حيزي ليفي بضرورة عقد جلسة بمشاركة المنسق العام لشؤون الكورونا بروفيسور نحمان أش والطاقم المختص بتطعيم ابناء الشبيبة واطباء الاطفال وممثلي صناديق المرضى واعضاء الادارة في وزارة الصحة. وقد تقرر في الاجتماع تبني قرار الخبراء والتوصية بضرورة توسيع نطاق تطعيم الاولاد وابناء الشبيبة من جيل 12-15 عاما.

أضف تعليق

التعليقات