يحرص البعض على تجديد غرفة معيشته من وقت لأخر، حتى لا يشعر بالملل من الجلوس بالغرفة، لكن أحياناً يخطأ البعض في تنفيذ بعض الخطوات في تجديد الديكور، مما يتسبب في إفساد مظهر الغرفة، ولتجنب حدوث ذلك، نستعرض في هذا التقرير، أخطاء يجب تجنبها عند تجديد غرفة المعيشة، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

يجب اختيار السجاد بعد اختيار قطع الأثاث، لضمان أن يستوعب السجاد مساحة الغرفة، ويفضل اختيار سجادة قطعة واحدة وليست قطعتين .

لون الطلاء
لا يفضل اختيار لون الطلاء أولاً، قبل قطع الأثاث، لضمان تناسق الألوان مع المفروشات .

الإضاءة
لا يفضل تعليق المصابيح في مكان مرتفع للغاية، لأنه بذلك يضىء السقف وليس الغرفة، ويجعلها تبدو أكثر قتامة.

اللوحات الفنية
يميل الكثيرون إلى تعليق اللوحات الفنية بالقرب من السقف أكثر مما ينبغي، وهذه من الأخطاء الشائعة، يجب تعليق اللوحات على مستوى العين.

الستائر
لا يفضل اختيار الستائر القصيرة، لأنها تجعل الجدار يبدو أقصر مما هو عليه، لذلك يجب اختيار ستائر طويلة تصل للأرض.

وسائد
لا يفضل أيضاً اختيار الكثير من الوسائد وإضافتها على الأريكة أو الكرسي أو السرير قبل الجلوس أو الاستلقاء، فليس معنى إن الوسائد توضع على الأريكة في المحلات التجارية، أن يتكرر نفس المظهر في المنزل أيضاً.

وسائد صغيرة
يجب اختيار الوسائد بناءاً على قطع الأثاث، فمثلاً إضافة وسادة صغيرة على كرسي كبير يجعلها تبدو صغيرة وضيقة.

القطع الأنيقة
توجد الكثير من قطع الديكور التي تتسم بالأناقة، ولكنها لا تبدو مريحة، لذلك يجب التفكير دائمًا في كيفية استخدام قطعة الأثاث قبل شرائها.

وضع قطع الأثاث
ومن الأخطاء الشائعة هي وضع قطع الأثاث بجانب الجدران، لأن ذلك لا يظهر قطع الأثاث بشكل لائق، لكن يفضل وضع قطع الأثاث بالقرب من الجدار حتى تظهر أناقة القطع المختلفة بالغرفة.

إضاءة علوية
لا توفرالإضاءة العلوية إضاءة كافية للغرفة، لذلك يفضل استخدام مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية والشمعدانات، مما يوفر مزيدًا من الضوء داخل الغرفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]