الشريط الأخباري

مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 22/06/2021 10:06 , التعديل الأخير 22/06/2021 10:06
مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة
www.istockphoto.com


يُعد مزيل المكياج من الأشياء التي لا تستطيع الكثير من النساء الاستغناء عنها في حياتهن اليومية، نظراً لأهمية استخدام منتج مريح للبشرة، يخلصها من الشوائب والأتربة وبقايا المكياج العالقة بها.

وتُفضل الكثير من النساء، خاصة صاحبات البشرة الجافة، استخدام المنتجات الطبيعية، لإزالة المكياج دون الإضرار بالبشرة.

مزيل مكياج طبيعي للبشرة الجافة:
يتوفر زيت جوز الهند في أغلب منازلنا، حيث يُستخدم في الطهي، لذا يُمكن استخدامه كمزيل لمكياج للبشرة الجاف، نظرأ لأنه مرطب رائع، يستطيع تخليص البشرة الجافة من الشوائب مع الحفاظ على ترطيبها.

كل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من زيت جوز الهند على قطنة نظيفة، وتمريرها على بشرتك للتخلص من بقايا المكياج في ثوانٍ معدودة.

زيت اللوز الحلو
قد لا يكون زيت اللوز الحلو شائعاً مثل زيت جوز الهند، ولكن يسهل الحصول عليه، واستحدامه كمزيل للمكياج للبشرة الجافة، فهو لطيف للغاية وخفيف على البشرة، وليس له رائحة أيضاً، مما يجعله خياراً مثالياً لصاحبات البشرة الجافة.

زيت الجوجوبا
يتميز زيت الجوجوبا بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذا يُمكن استخدامه كمزيل للمكياج للبشرة الجافة، لتخليصها من الشوائب التي تسد المسام والجلد الميت والبكتيريا التي تُسبب ظهور البثور وحب الشباب.

زيت الزيتون
يُعرف زيت الزيتون منذ قرون ماضية، بأنه عنصر أساسي في صناعة الكثير من مستحضرات الجمال، لذا يُمكنكِ استخدامه كمزيل للمكياج للبشرة الجافة، حيث يمنحها ترطيباً مثالياً بعد إزالة المكياج.

زبدة الشيا
في حال قمتِ بتطبيق مكياج سموكي ثقيل، وامتلأت عينيكِ بظلال العيون والماسكرا والأيلاينر، فإن زبدة الشيا ستكون خياراً مثالياً لإزالة مكياج العين الأكثر صعوبة.

وكل ما عليكِ فعله هو أخذ كمية بحجم حبة البازلاء من زبدة الشيا، ثم فركها بهدوء بين أصابعكِ، ووضعها على جفونكِ وبشرتكِ، ثم مسحها بقطنة نظيفة، للتخلص بشكل نهائي من آثار المكياج والأتربة، مع الحفاظ على بشرتكِ الجافة نضرة وأكثر ترطيباً.

أضف تعليق

التعليقات