عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي :
بمبادرة من مركز الشباب في دير حنا وبرعاية المحلس المحلي والمركز الجماهيري
استضاف مركز الشباب في ديرحنا الإعلامية والناقدة السينمائية سامية عرموش والتي قدمت محاضرتها بعنوان السينما كأداة للتغيير الاجتماعي،
بمهنية شديدة وعنفوان وتابعت مرجية خلال بيانها وأكدت تخللت المحاضرة التي تعتبر ثمرة بحث الإعلامية عرموش الأكاديمي الخاص، أبرز مراحل تطور السينما المصرية ، السينما ما بين التصميم والتسميم ، مكانة المرأة في السينما المصرية ، والأفلام التي أحدثت تغييراً في القانون لصالح الأسرى والنساء.
اذ استعرضت عرموش امام الحاضرات مشاهد من عدة أفلام وأطلعتهن على تأثير اللغة السينمائية على المشاهد ودورها في مخاطبة السُلطات.
اثلج القلب والروح تفاعل النساء من ومع المضامين المطروحة ، وشاركت كل منهن من مكانها على الأفلام والمسلسلات التي أثرت بها، كما اكدن واتفقن على أن للسينما دور كبير في تحريك الأمور وفي التأثير على سلوكيات المجتمع.
وفي حديث للسيد محمود سالم حول هذه المحاضرة ، ذكر بأن النساء تفاعلن معها ومع مضمونها التوعوي ، وبأنها تندرج ضمن عمل المركز الساعي الى تمكين النساء.
اما الإعلامية والناقدة سامية عرموش ، فقد أكدت بأن المحاضرة التفاعلية كانت فعالة ومثرية وبأن النساء كنا أكثر من رائعات. الى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]