بمشاركة المئات من المشاركين، عقدت اليوم السبت راية الصلح في بلدة طرعان، بين عائلتيّ دحلة وعدوي، بعد سنوات من الخلافات بينهم.

واشرفت على مراسم الصلح لجنة الصلح والسلم الأهلي في مدينة بئر السبع، ولبت العائلتان نداء وجهاء النقب، لبدء صفحة جديدة، بعد ان حصد الخلاف بينهما 3 ضحايا والعديد من الجرحى.

بدات مراسم الصلح بتوجه الجاهة إلى منازل آلـ عدوي بعد أخذ موافقة ومسامحة الـ دحلة، ثم رافق الـ عدوي وجهاء الصلح بالتوجه إلى حيث عقدت مراسم الصلح.

آل دحلة وآل عدوي يشكرون لجنة الصلح

تخلل برنامج الصلح كلمات لممثلي ال عدوي وال دحلة الذان شكرا الحضور ولجنة الصلح من بئر السبع وكافة وجهاء الصلح من مختلف البلدات العربية الذين واكبوا النزاع بين العائلتين وبذلوا الجهود لإحياء الصلح.

لجنة الصلح تثمن موقف العائلتين

ثم كانت مداخلات لعدد من أعضاء لجنة الصلح، والذين ثمّنوا مواقف ال دحلة وال عدوي واستجابتهم لجهود الصلح، وحذر أعضاء الصلح من مغبة العنف المستفحل في الداخل الفلسطيني ودعوا إلى تكاتف جهود لجان الصلح وقيادات الدخل الفلسطيني لوقف نزيف الدم في البلدات العربية جراء العنف.

ثم كانت كلمة رئيس المتابعة، محمد بركة، وحيا الحضور وبارك لأهالي طرعان انعقاد راية الصلح، وحذر من مغبة العنف الذي يعصف بمجتمعنا وحمل المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية العنف والجريمة المنظمة في الداخل الفلسطيني.

الكلمة الأخيرة كانت للمحامي محمد دحلة، وشكر فيها كافة لجان الإصلاح التي دخلت على خط الإصلاح بين العائلتين، وطالب وجهاء عائلتي عدوي ودحلة بالعمل على تعزيز الصلح وترسيخه داخل بلدة طرعان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]