قال د. محمد أسدي، أخصائي طب الأطفال، ومدير عيادة صندوق المرضى "كلاليت" في نحف - لواء حيفا والجليل الغربي، أنه لم يتردد في تطعيم كل أفراد عائلته من الأطفال والأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 الى 16 عامًا، وذلك نظرًا الى أن التطعيم آمن بدرجة عالية.

وأضاف د. أسدي: "لو نظرنا الى الايجابيات والسلبيات لوجدنا أن إيجابيات التطعيم تتفوق بدرجات على سلبياته، أضف الى أن مخاطر الإصابة بفيروس كورونا هي أصعب وأشد من الأعراض الجانبية النادرة جدًا التي ترافق التطعيم".

وتابع د. أسدي يقول: "كانت هناك تجارب ناجحة على التطعيم وبعد أن وافقت وزارة الصحة قمنا بحملة تطعيم الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو (الأزمة) ومشاكل في الرئتين ونقص في مستوى المناعة وغير ذلك، ولم نلحظ لديهم أية مضاعفات أو أعراض غير مرغوب بها، بل على العكس كان التطعيم فعّال".

ودعا د. محمد أسدي الأهالي الى الإسراع لتطعيم أبنائهم من سن 12 لغاية 16 عامًا، حتى يحصلوا على الوجبة الثانية قبل نهاية الشهر الجاري، على أن تكون النسبة الأعلى من الطلاب قد تلقت التطعيم قبل العودة الى المدارس فالتطعيم آمن لدى الكبار ولدى الأطفال أيضًا. واختتم قائلا: "حافظوا على أولادكم وعلينا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]