أُعلن صباح اليوم عن تعيين د. عنان عباسي مديرًا لمستشفى زيف في صفد.

وجاء تعيين عباسي الذي كان يشغل منصب نائب مدير المستشفى، في أعقاب تعيين البروفيسور سلمان زرقا، مدير المستشفى السابق، منسقًا للكورونا خلفًا للبروفيسور نحمان آش.

والدكتور عنان عباسي، هو طبيب عيون مختص، يعتبر من أبرز الأطباء في مجاله وعمل في عدة مستشفيات قبل توليه منصب نائب مدير مستشفى زيف، وهو أيضًا شاعر وكاتب، وكتب عدة أغاني لزوجته الفنانة الملتزمة دلال أبو آمنة.

وكتبت الفنانة دلال أبو آمنة تعقيبًا على هذا التعيين: أبارك لزوجي الحبيب الدكتور عنان العباسي تعيينه مديراً لمستشفى صفد، أعلم أن شهادتي مجروحة، لكنني سأتحدث هنا بصفتي إنسانة تعرفه فقط وليس كزوجته. عنان هو مثال حي للعصاميّة والمثابرة والتصميم والتفاني في تقديم جلّ ما في النفس لخدمة الناس والمجتمع، وهو طبيب وجراح العيون، وأخصائي الأمراض الوراثية، وأخصائي إدارة المستشفيات الى جانب كونه شاعراً ومنتجاً. صفاته الإنسانية الرائعة، والتي تفوق إنجازاته العلمية والمهنية الكثيرة، جعلت منه مديرا لقسم العيون في المستشفى الفرنسي وهو ابن 34 عاما فقط، ثم جعلت منه نائبا لمدير مستشفى صفد وهو ابن 40 عاما، وها هو الآن يتعين كمديرًا لنفس المستشفى في عمر ال 43. إخلاصه لمهنته ولشعبه ولنفسه، ورضا رب العالمين عنه، جعل منه إنسانًا معطاءً ومحبًا لكل الناس، متواضعا حكيما ومليئا بسكينة النفس، ما جعله يتفوق بجدارة في كل ما يقوم به، ليتفوق على نفسه أولا وأخيرا. أهنئ شعبنا بوجودك، وأتمنى أن يقدّرك الله على المزيد من العطاء، فالمشوار ما زال في بداياته وأعلم أنه لديك الكثير لتقدمه للناس. الجميل في الأمر أن عنان بالأصل هو ابنا لمدينة صفد، وكانت قد هاجرت عائلته منها قبل عشرات السنين، لكن ها هو ابنها البار يعود إليها ليخدم ويعالج الناس منها وفيها. ليملأ الله دربك نورا..والله الموفق والمستعان.

وتوالت التهاني للدكتور عباسي في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة: مبروك لك ومبروك لنا د. عنان العباسي اختيارك مديرًا لمستشفى زيڤ في صفد! أعرف د. عنان منذ صغرنا. دائمًا كان متميزا مثابرًا ناجحًا وواثقا من مسيرته. إلى جانب نجاحه العلمي له اهتمام لافت جدًا باللغة العربية والموسيقى، حتى أصبح شاعرًا وكاتبًا لأغانٍ لا سيمّا لزوجته الفنانة القديرة دلال أبو آمنة. د. عنان العباسي هو طبيب عيون تدرّج بثقة، ومن اليوم هو مدير مستشفى زيڤ في صفد. اتصلت به سعيدًا ومحييًا. أبناء وبنات شعبنا يتقدّمون بمنهجية وباجتهاد وبكرامة. ألف مبروك لك ولنا د. عنان.

وكتب النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة: مبروك للصديق د. عنان العباسي تعيينه مديراً لمستشفى صفد. هاتفت د عنان صباح اليوم مهنئًا بهذا المنصب. د.عنان هو من عائلة اصلها من صفد. انتقل للناصرة محبًا وعاد لصفد مديرًا. هو طبيب عيون ناجح ومهني. شق طريقه بنجاح وكد وتعب . ابارك له ولنا ولزوجته د. دلال ابو آمنة والعائلة الكريمة. الى الامام..

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]