تتأثر البلاد في هذه الأيام بموجة حرّ شديد وارتفاع ملموس على درجات الحرارة، الأمر الذي يرفع من خطر اندلاع حرائق وانتشار النيران بشكل كبير، وعليه طواقم الإطفاء والإنقاذ قامت بالتجهيزات والاستعداد التام والكامل لمواجهة أي طارئ.
يشار الى أنّ الأجواء الحارة والجافة، الاعشاب والاراضي اليابسة والقابلة للاشتعال وغيرها من الظروف، كلها أمور تشكّل ظروفا مواتية وترفع احتمالية اندلاع حرائق وانتشارها.

واستنادًا على ما ذكر، نناشد جمهور المواطنين بالامتناع عن اشعال النيران في المناطق المفتوحة التي فيها خطر انتشار النار وتشكيل خطر على الحياة والممتلكات.
كما نناشد بعدم اشعال النار في مكبّات النفايات، الأمر الذي قد يؤدي الى انتشار النيران لمساحات محيطة، ويخلّف أضرارًا بيئية ومادية جسيمة وقد يمسّ أيضا بالأرواح.
ويوصى أيضًا بعدم القاء أعقاب السجائر، فحم الأراجيل، الكبريت أو أي مواد أخرى قابلة للاشتعال في المناطق المفتوحة، الشوارع، محيط المنازل وغيرها.
كما يوصى باتباع توجيهات الأمان والسلامة داخل المنازل، وأهمها فحص شبكة الكهرباء في المنزل، عدم ترك المكيفات والأجهزة الكهربائية مشغّلة بدن رقابة، عدم ترك الأطفال لوحدهم بدون رقابة، وغيرها. ويوصى بتركيب كاشف الدخان أيضا داخل المنازل لانقاذ الحياة.
اخيرا، تناشد سلطة الاطفاء والانقاذ جمهور المواطنين بالتقيّد بتعليمات سلطة الاطفاء والانقاذ وتوخي الحيطة والحذر، واخيرا الابلاغ عن اي حريق او حدث طارئ عبر الاتصال على 102.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]