عززت الشرطة من تواجدها في محيط باحة حائط المبكى والحرم القدسي الشريف وأزقة البلدة القديمة، وذلك على ضوء المواجهات التي وقعت مع قواتها والقاء الحجارة باتجاهها في باحة الحرم. ويفيد مراسلنا لشؤون الشرطة ان الهدوء عاد الى نصابه الا ان التوتر سيد الموقف في المكان.

بنيت يسمح للزوار اليهود بمواصلة زياراتهم بانتظام

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بمواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء ان بينت اجرى اليوم تقييما للوضع بمشاركة وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة فيما يتعلق بالأحداث في الأقصى، وأصدر تعليماته بمواصلة اقتحام المستوطنين بشكل منظم وآمن.

و اوضح البيان ان بينت يتلقى تحديثات منتظمة وسيقوم بإجراء تقييمات إضافية للوضع في الساعات القادمة.
قيادة السلطة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل

حذرت الرئاسة الفلسطينية من التصعيد الإسرائيلي الخطير الجاري حاليا باقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الشرطة ، واغلاق البلدة القديمة امام المواطنين الفلسطينيين.

وأعربت الرئاسة عن ادانتها لاستمرار الانتهاكات الخطيرة للمستوطنين، معتبرة ذلك تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار، واستفزازاً لمشاعر الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد.

وأكدت الرئاسة، أن هذه الاستفزازات الإسرائيلية تشكل تحدياً للمطالب الاميركية التي دعت للحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس.
من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ان ‏اقتحام المسجد الاقصى هو قرار سياسي اسرائيلي لتثبيت امر واقع احتلالي، وتحدي للارادة الدولية.

واضاف ان ذلك يعطي مؤشرات خطيرة عن توجهات الحكومة الجديده في اسرائيل.

ونفذ مئات المستوطنين اليوم اقتحاما للمسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الاسرائيلية  التي طردت بالقوة المصلين والمرابطين فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]