علم موقع "بكرا" أن تم التصويت قبل قليل في بلدية حيفا بصورة نهائية على اقالة ممثلة الجبهة شهيرة شلبي وممثل حزب ليبرمان، دافيد عتسيوني، من نيابة رئاسة رئيسة البلدية كاليش.

وجاء  قرار البلدية بعد أن رفضت المحكمة بعد الظهر محاولة كليش منع مجلس البلدية من الانعقاد و بل الحكم ضدها بمبلغ 12000 شيكل.

في الاجتماع الخاص للمجلس الذي عقد الليلة، صوتت أغلبية واضحة من 18 عضوا بالمجلس لصالحه، وامتنع عضوين عن التصويت وعارض واحد إقالة نواب رؤساء البلدية.

وقال أعضاء المجلس الذين صوتوا للإطاحة بنائب كليش: "ملايين الشواقل سنوفرها من رواتب كليش السياسية - سنستثمر في التعليم والثقافة ونظافة المدينة التي أصبحت مهملة في وقتها".

وعقب نواب مجلس التغيير (أعضاء مجلس المدينة المعارضون لكليش): “انتهى عصر الرواتب السياسية لكليش ورفاقها، حان وقت التغيير. الإدارة الفاشلة وثقافة كليش السياسية القبيحة أضرت بسمعة حيفا وسكانها. سيكون من الجيد عمل كليشيهات إذا استخلصت الاستنتاجات وأخلت مكانها ".

ويظهر انه بعد ما فقدان كاليش الاغلبية بالمجلس البلدي، وعدم امكانيتها من تقديم ميزانية، الطريق مفتوحة لاقالة المجلس البلدي وتعيين مجلس جديد وبالتالي اقالة كاليش من رئاسة البلدية، هذا اذا لم تقدم استقالتها باقرب وقت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]