شهد صيف 2021 إعلان عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير زواجهم، إما من داخل الوسط الفني أو من خارجه، واللافت أن أغلب حفلات الزفاف ومراسم عقد القران تمت في سرية تامة وبحضور عائلي محدود بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وبنفس الوقت انتقل الاحتفال الحقيقي من قاعات الأفراح لصفحات السوشيال ميديا، مع نشر الصور الرسمية من الزفاف.

محمد فراج وبسنت شوقي

بعد عامين من التأجيلات لأسباب مختلفة، احتفلت الفنانة بسنت شوقي بمراسم عقد قرانها على النجم محمد فراج، وبدأ الحفل بجلسة تصوير رومانسية مقتبسة من أجواء فيلم "معبودة الجماهير"، وامتد إلى12 ساعة كاملة من البهجة، بحضور محدود من نجوم الفن.

تعبيرا عن الرومانسية جاءت اللقطة الأولى من مراسم عقد القران بدخول فراج وبسنت إلى القاعة المكشوفة على متن الدراجة وعلى أنغام أغنية "حاجة جميلة" ليستعيدا ذكريات واحد من أكثر أفلام السينما المصرية رومانسية وهو "معبودة الجماهير" للراحلين عبد الحليم حافظ وشادية، واللافت أن الثنائي قدما في الفيلم دور نجوم غناء وتمثيل وهو ما ينطبق على العروسين.

جلسة التصوير الرسمية لحفل الزفاف لم تكن في السهرة المسائية كما اعتاد أغلب النجوم، وإنما تم التقاطها من مراسم عقد القران، بينما التقطت جلسة تصوير بالملابس الكاجوال من حفل الزفاف الذي أقيم بطريقة مبسطة وبعيدا عن الشكل التقليدي لحفلات الزفاف في مصر.

فراج لم ينس تألقه في موسم رمضان 2021 ببطولة مسلسل "لعبة نيوتن" واختار الجملة الأشهر له بشخصية مؤنس "لا أطيق الانتظار" ليوجهها إلى زوجته الحقيقية بسنت شوقي، بعدما ظل يوجهها طوال أيام الشهر الكريم للنجمة منى زكي التي جسدت دور زوجته الثانية "هنا".

يوسف الشريف سجل أول حضور وزوجته إنجي علاء في حفل زفاف لنجوم الفن، بمشاركته في فرح محمد فراج وبسنت شوقي، ولاحظ الجمهور أن الشريف الذي يتشدد في الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، ظهر طوال الحفل بدون كمامة وبدون الحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، والسبب أن كل الحضور خضعوا لفحص قبل دخول قاعة الزفاف، وشارك أيضا أحمد داود وزوجته علا رشدي، وآسر ياسين وهنا شيحا وإنجي وجدان وصبري فواز وحنان مطاوع وأمير اليماني وجميلة عوض وريهام عبد الغفور، ولقاء الخميسي وزوجها محمد عبد المنصف وغيرهم من النجوم.

منة عرفة ومحمود المهدي

وقامت منة عرفة بنشر صورة تجمعها بخطيبها وعلقت عليها عبر حسابها بموقع الفيسبوك قائلة: وكتبنا الكتاب في جو عائلي جدا تم عقد قراني .. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .. اللهم بارك لنا وبارك علينا واجمع بيننا في خير.

بينما نشر محمود مهدي خطيب منة عرفة عبر صفحته على الانستغرام أول صورة من كتب الكتاب وعلق قائلا: الحمد لله تم كتب الكتاب اليوم بحضور أفراد العائلة فقط وهنعمل فرح انشاء الله بعد فيلم 666".

محمد علي رزق ونورين ماهر

في حفل بسيط حضره أفراد العائلة وعدد من أصدقاء العروسين بقاعة مناسبات مخصصة لمراسم عقد القران، احتفل الفنان محمد علي رزق بعقد قرانه مؤخراً على مصممة الأزياء نورين ماهر.

في سرية تامة احتفلت الفنانة منة عرفة بعقد قرانها على الفنان محمد المهدي، واقتصر الحفل على الأسرتين، ولم تكشف منة عرفة عن موعد حفل الزفاف أو تفاصيله، بينما أكد خطيبها أن الحفل سيتحدد موعده بعد الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد.

وحضر الحفل كل من أشرف زكي وخالد جلال ومحمد دياب وهشام ماجد ومحمود الليثي وأحمد صالح ومصطفى بسيط وأحمد السلكاوي ومحمد دياب وتوني ماهر وحسام داغر ومحمد أوتاكا وهشام إسماعيل، أوس أوس، محمد محمود عبد العزيز، محمد عز، حمزة العيلي.

هاجر أحمد وأحمد الحداد

وسط تكتم شديد وبدون حضور لنجوم الوسط الفني احتفلت الفنانة هاجر أحمد، بعقد قرانها على رجل الأعمال الشاب أحمد الحداد، وقررت إعلان الخبر رسميا عبر حسابها بموقع إنستغرام، عبر ثلاثة منشورات الأول ضم العدد الأبرز من الصور الرسمية لعقد القران مع صيغة رسمية لإعلان الزواج قالت فيها: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ "

وأضافت: تم بحمد الله عقد قراني على من اختاره قلبي واختاره الله لي ليكون شريكا لحياتي يارب اجعله عقدا تنعقد به سعادتنا، اللهم بارك لي في زوجي واحفظه واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب وترضي.

وبعدها وجهت رسالة لكل من شارك في إطلالتها المميزة يوم عقد القران والفريق المسئول عن جلسة التصوير الرسمية، مؤكدة شكرها العميق لجهدهم، ثم فجرا أرسلت هاجر رسالة مباشرة إلى عريسها أحمد الحداد، وقالت عبر حسابها بموقع إنستغرام تعليقا على صور جديدة تجمعهما بعد عقد القران: سيد الرجال واحنهم وأحسنهم خلقًا.

عمرو سلامة ومروة البرماوي

احتفل المخرج عمرو سلامة، بزفافه على مهندسة الديكور السينمائي مروة البرماوي الشهيرة بالوسط الفني باسم "موكا"، في إحدى القرى السياحية المُطلة على البحر، بحضور عدد محدود من الأصدقاء وأفراد الأسرتين، ووجه عمرو رسالة كوميدية إلى زوجته تعليقا على أول صورة رسمية من الحفل.

عمرو سلامة نشر الصورة الرسمية عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك، وعلق عليها قائلا: مع غروب الشمس وعلى رمال الشاطئ قلت لها "حتى تحترق النجوم" فردت في رومانسية مفرطة "وحتى البيبس ماخدتش بق" لتكون جملة ملخصة لعلاقتنا نبدأ بها فرحنا، أنا و"ماكي" أو مروة البرماوي مهندسة الديكور السينمائية، فرحنا المتواضع الذي شرفنا فيه بحضور بعض الأصدقاء المقربين ليكون بداية لحياة جديدة وأسرة جديدة سعيد بدعواتكم.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور تجمع العروسين من حفل الزفاف كلها "سكرين شوت" من مقطع فيديو قام برنامج عرب وود بنشره عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن فقرة غنائية قدمها عمرو برفقة زوجته.

وسبق أن أعلن عمرو سلامة عقد قرانه على المهندسة السينمائية مروة البرماوي في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري من خلال صفحته الخاصة على موقع الفيسبوك، مؤكدا أن الاحتفال عقد بحضور عائلي محدود، التزاما بقرارات منع التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا في مصر.

عمرو نشر صورة له برفقة العروس ويظهر إصبع مصبوغا بلون البصمة المميز لوثيقة الزواج في مصر وعلق عليها قائلا: أنا وماكي كتبنا الكتاب .. في حفل عائلي مقتصر على أسرتي العروسين تم عقد قراني على (ماكي) المهندسة السينمائية مروة البرماوي.

وقام عمرو بنشر نفس الصورة عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، واستقبل التهاني من النجمات سينتيا خليفة وجميلة عوض، وهيدي كرم وسلمى أبو ضيف، ورشا مهدي وريهام عبد الغفور ومي الغيطي وصبا مبارك ومريم الخشت وكندة علوش وهنا شيحة وهدي المفتي وروبي والفنان شيكو، وقالت نيللي كريم مبروك للحلوين.

كارولين عزمي وبيشوي سمير

الفنانة كارولين عزمي أعلنت خطبتها على شاب من خارج الوسط الفنى يدعى بيشوى سمير وليم، بحضور الأهل وعدد من الأصدقاء المقربين للعروسين، وكان من أبرز الحضور الفنانة ولاء شريف، حيث ظهرت وهي ترقص مع كارولين وسط تصفيق من الحضور، وذلك على نغمات أغنية «خطوة» للفنان مصطفى حجاج، كما احتفت الفنانة ولاء الشريف بخطبة كارولين عزمي ونشرت صورا من حفل الخطوبة عبر حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك، وعلقت عليها قائلة: «مبروك حبيبتي وأختي وصحبتي كاروو ربنا يسعدك ويفرح قلبك..أخت..العروسة».

حسن أبو الروس وغادة والي

أول حفل زفاف حقيقي للنجوم في صيف 2021 كان من نصيب الفنان حسن أبو الروس، الذي خطف الأنظار بالاحتفال مع عروسه مصممة الجرافيك العالمية غادة والي بمدينة ملاهي في سابقة هي الأولى بحفلات زفاف النجوم في مصر، مؤكدا أنه اتفق مع العروس على أن يكون الفرح معبرا عن شخصيتهما المحبة للبهجة والفرح.
وأضاف في تسجيل صوتي لبرنامج ET بالعربي: فكرة الفرح المختلفة عشان أنا وغادة بنحب الألوان والسيرك والبهجة، وبنحب الملاهي واللعب جدا، فقلنا نعمل فرح يعبر عن شخصياتنا، وفي أكثر مكان بنحبه وهو الملاهي، وطبعا أحسن مكان زيد بارك، ملاهي حلوة وكبيرة. حبّنا بدأ بره مصر، إحنا الاتنين كنا مسافرين في لبنان وبدأت الشرارة في قلوب العذارى.

وعن خطته لقضاء شهر العسل مع زوجته، قال حسن أبو الروس أنه خطط لقضاء رحلة شهر العسل في المكسيك، ووصف زوجته بلقب "مستر إكس" في إشارة لشخصية شهيرة جسدها الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس بعدة أفلام تدور أحداثها حول مجرم عالمي تعود اصوله إلى دولة المكسيك.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]