أكد د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة، أن الجرعة الأولى من طعم أنفلونزا الخنازير سوف تصل الأراضي الفلسطينية مساء الخميس، وسوف تخص للحجاج المغادرين إلى الأراضي السعودية. 

وأضاف رملاوي في حديث لـ"بكرا" أن الحجاج الذين غادروا اليوم وعددهم قليل جدا لم يكن بإمكاننا تقديم التطعيم لهم، فيما سنقوم بإرساله إلى قطاع غزة ليجري تطعيم الحجاج في غزة، ثم في الضفة، وبعدها تطعيم الأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة. 

وبين أن عيادات وزارة الصحة سوف تفتح أبوابها للحجاج يوم الجمعة والسبت من أجل تقديم التطعيم للحجاج المتوقع أن يبدأوا بالمغادرة يوم غد في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وأشار إلى أنه سوف تصل الأراضي الفلسطينية تباعا خلال الأشهر القادمة مليون و200 ألف جرعة من مطعوم أنفلونزا الخنازير إلى الأراضي الفلسطينية، وسوف تكون الأولوية لأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، بعد ذلك الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل. 

وقال إنه لا داعي للخوف والهوس من هذا المرض، لأنه يجري التنسيق بشكل كامل بين وزارة التربية والتعليم وبين وزارة الصحة من أجل حماية المدارس من انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، وأن الإدارات المدرسية تقوم بمنع أي طالب يعاني من الحرارة من التواجد في المدارس لحين انخفاض حرارته لتفادي أي احتمل لنقل العدوى للآخرين.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]