الشريط الأخباري

اعداد دليل للفعاليات للمدارس العربية

نشر بـ 08/12/2009 20:41 , التعديل الأخير 08/12/2009 20:41

يصادف يوم الخميس القادم الموافق 10.12.2009 "اليوم العالمي لحقوق الانسان". الذي يحتفل به سنويا بمناسبة اصدار "الاعلان العالمي لحقوق الانسان" عام 1948. من منطلق اهمية الموضوع على حياتنا اليومية، ومن اجل العمل معا على زيادة الوعي والمعرفة لهذة الوثيقة الدولية الهامه واحياء المناسبة، توجهت المؤسسة العربية لكافة المدراء ومركزي التربية والفعاليات في المدارس العربية لإدراج الموضوع على جدول الاعمال والفعاليات المدرسية، وذلك من خلال الكلمات الصباحية، حصص التربية، والفعاليات المنهجية وغير المنهجية .

وقد ذكرت الرسالة الموجهة من مدير المؤسسة محمد زيدان ومدير وحدة التربية في المؤسسة محمد بدارنة "ان طرح هذا الموضوع والتحدث عنة مع الطلاب يساهم في رفع وعي الطلاب ومعرفتهم بحقوق الانسان الاساسية من اجل جيل شبابي يساهم في خلق مستقبل ومجتمع افضل. كما يعزز القناعات باهمية العمل على وقف الانتهاكات انطلاقا من المقولة: " ان معرفة الحقوق تعتبر الخطوة الاولى في الدفاع عنها والمطالبة فيها"، وخصوصا إننا نعيش في مجتمع تكبر فية دائرة الانتهاكات لهذة الحقوق بشكل يومي، مما يشكل خطرا على أمننا وسلامتنا بشكل دائم."

ومن اجل التسهيل، ارفقت المؤسسة مع الرسالة ملفا خاصا بهذة المناسبة، يتضمن مواد تعريفية عن هذا اليوم، اضافة لنص الاعلان العالمي لحقوق الانسان ولملخص عن هذا الإعلان، ومجموعة كبيرة من الفعاليات المقترحة لاستعمالها في حصص التربية والفعاليات الاخرى بهذه المناسبة.

أضف تعليق

التعليقات