انتقدت المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال 30 ألف جندي إضافي إلى أفغانستان، داعية إلى إرسال 30 ألف معلم وليس جنديا لتعليم الشعب الأفغاني الثقافة وكيفية إثراء أنفسهم.

وألقت شاكيرا خطابا ببيت الطلبة الملحق بجامعة "أوكسفورد" في إنجلترا، تحدثت فيه عن أهمية العلم كأداة لتحقيق السلام العالمي، قائلة: "أريد للشباب في 2060 أن يرونا، فمهمتنا هي تحقيق السلام العالمي، وإحدى الطرق لتحقيق ذلك هو إرسال 30 ألف معلم لأفغانستان وليس 30 ألف جندي، ففي 2010 أصبح التعليم أكثر أهمية من السيطرة على العالم"، بحسب مجلة "بيبول".

وتطرقت شاكيرا (32 عامًا) في خطبتها في الجامعة التي جاءت تلبية منها لدعوة من اتحاد طلابها إلى ضرورة حصول الجميع على التعليم، والقضاء على الفقر والنمو والاقتصاد العالمي.

من ناحية أخرى، وبشأن تصويرها حلقة من المسلسل الكوميدي Wizard of Waverly Place، علقت شاكيرا على هذه التجربة قائلة: "إنه لشيء معقد، فأنا أمثل في المسلسل، فأنا بالفعل أسخر من نفسي، فأنا أقضي حاليا وقتا رائعا بمشاركتي في المسلسل".

وعن رأيها في بطلة المسلسل سيلينا جومز، قالت شاكيرا: "إنها بالفعل فنانة موهوبة وصوتها رائع".

يذكر أنه لم يتحدد حتى الآن موعد عرض الحلقة، ولكن من المؤكد أنها ستكون ضمن الموسم الثالث من المسلسل.

كانت "شاكيرا" قد أطلقت في العاصمة الإسبانية مدريد مؤخرا أحدث أسطواناتها، تحت عنوان Loba (ذئبة)، والتي وصفتها بـ"أكثر ألبوماتها تحررية".

وقالت في تصريحات صحفية، حول الدوافع التي حفزتها للبحث عن التغيير في سابع ألبوماتها، "منذ البداية كنت أعلم أنني أرغب في اكتشاف الموسيقى الإلكترونية، فهي عالم مثير للغاية".

وأكدت النجمة اللاتينية الشهيرة أنها أدركت أهمية احترام "المزج بين الثقافات"، والطابع العرقي الذي يميز موسيقاها، مشيرة إلى أن Loba يشكل خليطا من ألحان وإيقاعات كولومبية، وإفريقية، وهندية، وشرق أوسطية.

يذكر أن شاكيرا قد اختيرت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة منذ عام 2003، كما أنها ترأس مؤسسة خيرية في بلادها تحمل اسم "الأقدام الحافية"، وهي معنية بتقديم المساعدة للأطفال الفقراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]